وطنية

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحتج لهذا السبب

الرباط اليوم

احتج مجموعة من المتظاهرين المنتمين للنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في عدد من المدن المغربية اليوم الأحد، احتجاجاً على غلاء الأسعار، والتضييق على الحريات النقابية، وعدم استئناف الحوار الاجتماعي.

وخرج المتظاهرون في مجموعة من المدن أهمها الدار البيضاء، حيث احتج العشرات أمام مقر النقابة مطالبين بتدخل الحكومة من أجل للحدّ من ارتفاع الأسعار، والعودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي.

وكان المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد أعلن في وقت سابق، عن تنظيم تجمعات احتجاجية أمام كافة مقراتها على الصعيد الوطني اليوم الأحد، احتجاجا على “التضييق” على الحريات النقابية و”تجميد” الحوار الاجتماعي وارتفاع الأسعار.

وأضاف البلاغ أنه “في ظل هذا الوضع الاجتماعي الصعب لازالت الحكومة لم تفتح الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف رغم ضرورته الموضوعية والمؤسساتية”.

مؤكدةً على “ضرورة سن سياسة اجتماعية لتشغيل المعطلين وإرجاع كافة العمال المتوقفين عن العمل بسبب تداعيات الجائحة ودعم عمال كافة القطاعات المتضررة نتيجة التدابير الاحترازية والقرارات الحكومية”.

وطالبت الحكومة ب”ضرورة التدخل لوقف التصاعد المستمر لغلاء أسعار المواد الأساسية وتفعيل ما ينص عليه القانون 104.12 في مادته الرابعة واتخاذ تدابير ضد الارتفاع الفاحش للأسعار الذي أضر بالقدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى