ثقافة وفنون

الكوميدي المغربي جاد المالح متهم بالسرقة

الرباط اليوم

دخل نجم الكوميديا المغربي المقيم في فرنسا، جاد المالح مرحلة جديدة في مواجهته للاتهامات الموجهة له بقرصنة مقتفطات هزلية من فنانين آخرين، بعدما دخل رفقة محاميه في صراع قانوني ضد حساب في تويتر كان الأول الذي قدم بالدليل (صوتا وصورة) نماذج لسكيتشات المقرصنة.

ونجح دفاع النجم الكوميدي في إجبار موقع “تويتر” بسحب الفيديوهات التي تظهر بالدليل “التطابق” الكبير لجمل كوميديو لفناين فرنسيين أو أمريكيين مع جمل كوميدية لجاد المالح.

ووفق ما كشفته الصحافة الفرنسية اليوم الخميس، فإن دفاع جاد المالح لم يكتف فقط بإزالة الفيديوهات من تويتر، وإنما طالب بكشف هوية الشخص الذي يقف وراء حساب “كوبي كوميك” الذي كان سباقا لكشف قضية “بلاجيا” جاد المالح لزملائه الكوميديين.

وتفجرت قضية قرصنة جاد المالح لجمل وعبارات هزلية لفكاهيين فرنسيين بدءا من كوليش مرورا بتيتوف وانتهاء بكومديين أمريكيين، عندما كان النجم المغربي يقوم بجولة في كندا، وبعد أن قرر لعب عروض “وان مان شو” باللغة الإنجليزية.

ويسعى فريق دفاع المالح إلى إجبار موقع “يوتوب” بدوره على سحب الفيديوهات اتي تظهر بالدليل تطابقا كبيرا بين جمل وعبارات ونكت نسهخا الكوميدي المغربي عن فنانين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى