رياضة

القضاء في إسبانيا يتهم نادي برشلونة بالفساد

الرباط اليوم: متابعة

اتهم القضاء الإسباني نادي فريق برشلونة لكرة القدم، ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـتهم ”الفساد”، “إساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية” في قضية الدفعات المالية المشبوهة من النادي الكاتالوني لنيغريرا، وفق ما أعلنته محكمة في برشلونة اليوم الجمعة 10 مارس الجاري.

وتستهدف ملاحقات النيابة العامة في المدينة المعنية، النادي بصفته المعنوية علاوة على رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

وسبق للمدعي العام الإسباني، أن قرر رفع قضية ضد نادي برشلونة ورئيسه السابق بتهمة الفساد الرياضي، على خلفية مدفوعاته المزعومة لمسؤول تحكيم سابق في اتحاد كرة القدم مقابل التقارير والمشورة بشأن الحكام، بحسب صحيفة “إل بايس” الإسبانية.

وكانت تقارير أشارت، في فبراير الماضي، إلى أن النادي دفع 6.5 مليون يورو بين عامي 2001 و2018 لشركة تابعة لخوسيه نيغريرا، النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم الفنية، وقال النادي في البداية: إن نيجريرا كان يتقاضى أجرا مقابل التقارير والمشورة بخصوص الحكام، وأنه لم يستفد من أي أفضلية في الملعب.

وحسب صحيفة “إل بايس”، فإن المدعي العام الإسباني سيرفع دعوى قضائية ضد برشلونة، وجوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق للنادي، ونيغريرا، وستقرر المحكمة ما إذ كانت هناك أدلة دامغة تقف خلف القضية حتى تنظر فيها، إذ يحتاج المدعي إلى أن يظهر أن مدفوعات النادي لنيغريرا كان لها تأثير في نتائج الفريق.

من جانبه أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، يوم أمس الخميس، خلال فعاليات اليوم العالمي للنساء: “برشلونة لم يشترِ حكامًا يومًا، ولم يكن لديه أبدًا نية لشراء حكام، على الإطلاق”.

يضيف خوان في تصريحات نشرها موقع النادي: “قوة الحقائق تتناقض مع أولئك الذين يحاولون تغيير القصة. نحن نعمل جيدًا. لا شيء وليد الصدفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى