RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الفيفا يمنح موافقته على مرور “موروكو 2026” إلى مرحلة التصويت

morocco2026
الرباط اليوم
منح مجلس الفيفا، اليوم الأحد خلال اجتماعه السابع في العاصمة الروسية موسكو، مصادقته الرسمية على مرور كل من ملف “المغرب 2026” وملف “يونايتد”، الذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، إلى مرحلة التصويت.

وجاء في بلاغ نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقع الرسمي أنه وبعد نشر تقرير لجنة “تاسك فورس”، فإن مجلس الفيفا يصادق على مرور الملفين معا، “المغرب 2026،” و”يونايتد” إلى مرحلة التصويت خلال المؤتمر الـ68 للفيفا.

” في يوم الأربعاء 13 يونيو، سوف يقرر مؤتمر الفيفا منح حق تنظيم كأس العالم 2026 إلى أحد الملفين” يقول بلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت لجنة تاسك فورس، التي قامت بزيارة ميدانية إلى المغرب من أجل الوقوف تعلى مؤهلات المغرب وقدراته لاحتضان أكبر عرس كروي بالعالم، قد منحت ملف ترشيح المغرب تنقيطا فوق المتوسط 2.7 / 5.

هذا في ما حصل الملف الثلاثي، الذي ينافس المغرب على مونديال 2026 والذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، (حصل) على تنقيط عال بلغ 4 / 5.

وعلى الرغم من الفرق على مستوى النقط، فقد تم تأهيل كلا الملفين إلى مرحلة التصويت، والتي يرتقب أن تجرى يوم 13 يونيو الجاري، يوما واحدا قبل موعد الانطلاق الرسمي لكأس العالم روسيا 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى