أخبار العالم

الفيفا تهدد لاعبي بلجيكا

الرباط اليوم

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا القميص الثاني لمنتخب بلجيكا بمونديال قطر 2022 وذلك بسبب تضمنه كلمة (حب) الموجودة على الياقة من الداخل إلى جانب ألوان قوس قزح على أطراف القميص.

والقميص البلجيكي مستوحى من الألعاب النارية التي يتميز بها مهرجان تومورولاند الموسيقي البلجيكي والذي يدافع عن “التنوع والمساواة والشمول”.

وقال متحدث باسم الاتحاد البلجيكي ستيفان فان لوك “سيلعب منتخبنا البلجيكي بالقميص الأساسي الأحمر في أول ثلاث مقابلات”، لافتا إلى أن الاتحاد سينظر في الأمر حال تخطي المنتخب الدور الأول. وإذا أزيلت كلمة (حب) من ياقة القميص، فإن الفريق سيتمكن من ارتدائه.

 

واستحدث الاتحاد البلجيكي التصميم الجديد للقميص الثاني في شتنبر الماضي وارتداه اللاعبون في عدة مباريات بدوري الأمم منذ ذلك الحين.

ويأتي هذا الرفض بعدما هدد الإتحاد الدولي بمنح إنذار إلى أي لاعب يرتدي الشارة متعددة الألوان التي تم تقديمها باعتبارها تدعم التنوع والشمول.

وكانت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في مونديال قطر 2022 أنها عدلت عن قرارها ارتداء قادتها شارة دعم المثليين أثناء المباريات لتجنب العقوبات.

وأصدرت منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وهولندا وألمانيا وسويسرا، بلاغا مشتركا، قالت فيه إن “فيفا كان واضحا جدا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للشواذ الجنسيين) في الملعب”.

وأضاف ذات البيان أنه “لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية (…) لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء” الشارات في مباريات كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى