RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الفتح الرباطي يسحق الكوكب في “الديربي المغربي” بالكونفدرالية

téléchargement
الرباط اليوم
انتزع الفتح الرباطي فوزًا ثمينًا على ضيفه الكوكب المراكشي 3/1 في قمة مغربية خالصة، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، في المباراة التي جرت مساء الجمعة بملعب مراكش الكبير.

سجل أهداف الفتح الرباطي يوسف الكناوي من ضربة جزاء في الدقيقة (21)، وعبد السلام بنجلون في الدقيقة (47)، ومحمد فوزير في الدقيقة (67)، فيما سجل هدف الكوكب المراكشي محمد الفقيه من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتعرض متصدر المجموعة الكوكب المراكشي لأول هزيمة له في دور المجموعتين، وخسر الصدارة لصالح الفتح الذي بات في رصيده 7 نقاط، فيما يملك الكوكب 6 نقاط بالمركز الثاني.

وكما كان متوقعا بدأت المباراة بالحذر والاحتياط من كلا الفريقين، فكان من الطبيعي أن تغيب الفرص الحقيقية للتسجيل، وظلت الكرة في أغلب الأوقات في الوسط، ورغم التحركات التي كان يقوم بها مهاجمو الفريقين إلا أن الحارسين أوزوكا والحواصلي ظلا في راحة تامة.

وعرفت الدقيقة 31 ركلة خطأ للفتح تكلف بها الناهيري الذي سدد ، لكن الكرة لمست أحد اللاعبين ليعلن الحكم عن ركلة جزاء، انبرى لها الكناوي وسجل الهدف الأول لفريقه.

رد فعل الكوكب المراكشي كان قويا حيث مارس ضغطا رهيبا على الدفاع الفتحي الذي مر من متاعب ، وكان الفريق المراكشي قريبا من التسجيل عبر العياطي الذي توصل بالكرة في مربع العمليات في الدقيقة 39، لكن الكرة التي سددها مرت عالية.

وسنحت فرصة أخرى في الدقيقة 43 بعد انسلال عميمي من الجهة اليمنى وسدد من داخل مربع العمليات لكن كرته أبعدها أحد المدافعين، قبل أن يطلع الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن ركلة جزاء بعد خطأ لبنجلون في مربع العمليات، سجل منها الفقيه هدف التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 47 سجل عبدالسلام بنجلون الهدف الثاني من تسديدة مركزة، وزاد فوزير من متاعب الكوكب بعد أن سجل الهدف الثالث في الدقيقة 68.

ولم يقو الكوكب المراكشي على العودة في المباراة، واستسلم أمام قوة الفتح الذي عرف كيف يساير الدقائق المتبقية من المباراة، ونجح في كسب 3 نقاط ثمينة، في انتظار الجولة الرابعة التي سيلتقي مجددا فيها الفريقان بالرباط في 27 من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى