RABATTODAYالرئيسيةسياسة

العمال يحذرون من الوشايات الكاذبة بالانتخابات التشريعية

MOROCCO-POLITICS-VOTE
الرباط اليوم: سارة الشملي
نبه ولاة وعمال الجهات والأقاليم في اجتماعات مطولة، عقدوها ساعات قليلة قبل بدء الحملة الانتخابية لاقتراع سابع أكتوبر، من خطورة الوقوع في شرك الوشايات الكاذبة التي تثير الفتنة بين المواطنين، وتنقص من القيمة الديمقراطية للانتخابات التشريعية.

وأكد الولاة والعمال في اجتماعاتهم مع المترشحين في مقرات الولايات والعمالات، نهاية الأسبوع الماضي، أن التحريات ستطال كل وشاية وسيتابع محترفو الوشايات الكاذبة قضائيا، ويعاقبون وفق ما تنص عليه القوانين في مثل هذه الحالات.

وحضر هذه الاجتماعات أيضا، الوكلاء العامون للملك وكبار مسؤولي الأمن والدرك ورجال السلطة..

وأكد العمال والولاة على ضرورة تركيز النقاش خلال هذه الحملة على البرامج والابتعاد عن كل ما من شأنه إفساد هذا الاستحقاق الوطني ، متعهدين بالتزام الحياد الإيجابي واتخاذ كافة التدابير لضمان مرور الانتخابات في جو يسوده الاحترام والنزاهة والمنافسة الشريفة..

من جهتههم، أكد الوكلاء العامون للملك الذين حضروا هذه اللقاءات أن السلطة القضائية بجميع مكوناتها على نفس المسافة من الحياد بين كافة الفرقاء المتنافسين على المقاعد الانتخابية، وستظل حريصة على مواكبة نزاهة هذه الاستحقاقات والتصدي لكل المخالفات التي من شأنها المساس بشفافية الانتخابات وسلامة عملياتها ونزاهة نتائجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى