RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

العداءة العقاوي لرباط اليوم: المركز الرابع إنجاز كبير

malikaakkoui_419962729
الرباط اليوم
أعربت العداءة المغربية مليكة العقاوي، عن قناعتها بالنتيجة التي أحرزتها اليوم الأربعاء، في سباق 800 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، رغم عدم تأهلها للدور قبل النهائي.

واحتلت العقاوي المركز الرابع في المجموعة السادسة بالتصفيات، قاطعة المسافة في دقيقتين و00.52 ثانية لكنها احتلت المركز الـ27 في الترتيب العام للتصفيات.

وقالت العقاوي، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية: “الحصول على المركز الرابع في مجموعتي إنجاز كبير. وسجلت دقيقتين و00.52 ثانية. كان سباقا جيدا بالنسبة لي واستطعت العودة في السباق خلال الأمتار الأخيرة رغم صعوبة هذا في سباقات 800 متر”.

وأوضحت: “كان هناك بعض الازدحام في بداية السباق مع بعض العداءات منها العداءة الإيطالية وهذا ما جعلني أقلل من سرعتي في البداية ولكنني عدت في النهاية.. بذلت مجهودا كبيرا في آخر 100 متر لأكون ضمن المراكز الأربعة الأولى”.

وأكدت مواطنتها رباب العرافي، التي لم تنه السباق بسبب الإصابة: “عانيت من إصابة في الركبة أثرت على أدائي وتحاملت على نفسي في الدور قبل النهائي رغم الإصابة. واليوم، لم أستطع استكمال السباق بنفس الأداء”.

وأضافت: “المنافسة كانت قوية ولكنني كنت جاهزة للسباق ولكن الإصابة حرمتني من تحقيق النتيجة التي أريدها”.

وقالت العداءة الموريتانية هوليه با، التي احتلت المركز الثامن في المجموعة الثانية بالتصفيات قاطعة المسافة في دقيقتين 52ر43 ثانية، “كان السباق صعبا لكنه في المتناول. تدربت كثيرا لكن إيقاع السباق كان مرتفعا للغاية. بالنسبة لي كامرأة وعداءة موريتانية ، تشرفت بالمشاركة في هذه الدورة الأولمبية”.

وأضافت: “الآن عرفت سرعة الإيقاع في مثل هذه المنافسات. سأتدرب بناء على ما رأيته في هذه الدورة. بالنسبة لقدراتي، واجهت اليوم مستويات عالية للغاية. الاستعدادات تمت في ظروف صعبة للغاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى