RABATTODAYالرئيسيةجهات

العثماني ينزل بوفد وزاري وازن لجهة بني ملال – خنيفرة


الرباط اليوم: الجيلالي الأخضر


أكد رئيس الحكومة خلال لقائه التواصلي اليوم بجهة بني ملال خنيفرة مع مختلف الفعاليات السياسية والجمعوية والنقابية أن زيارته تأتي استجابة للتوجهات الملكية القاضية بنهج سياسة القرب مع المواطن والاستماع لهمومه ومشاكله، وتفعيلا وتنزيلا لورش الجهوية المتقدمة الذي انخرط فيه المغرب .


وعن سبب اختيار الحكومة للجهة كأول قبلة للزيارة قال السيد رئيس الحكومة أن ذالك راجع بالاساس لما تزخر به الجهة من مؤهلات طبيعية واعدة في المجال الفلاحي والمائي والمعدني والمنجمي .. وكذالك المؤهلات البشرية ومن ثراث مادي ولا مادي ، لكنها للأسف يقول رئيس الحكومة لا تزال لم تحقق المؤشر المطلوب من التنمية ولم تتمكن من انتاج الثروة المرجوة .


وهو ما سارت عليه جل المداخلات التي صبت في كون الجهة غنية بمواردها لكن مؤشرات الهشاشة والبطالة والفقر تظل مرتفعة كما هو الحال في بعض الاقاليم التابعة لها كإقليم أزيلال وخنيفرة، مما يحتم ضرورة نهج سياسة تشاركية فاعلة تطبعها الجدية في القرارات وتبسيط الإجراءات الادارية التي تكون من الأسباب المعيقة للتنمية في الجهة بشهادة رئيس الحكومة نفسه الذي التزم أن مسألة اللاتركيز ستتخدها الحكومة كأولوية .


يشار الى أن الوفد المرافق لرئيس الحكومة عرف حضورا وازنا للقطاعات الحيوية في شخص وزرائها من تعليم وصحة وصناعة وخدمات ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى