سياسة

العثماني يكشف كواليس إعفاء أفيلال

الرباط اليوم: سارة الشملي

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني إنه اقترح إعفاء كاتبة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، شرفات أفيلال مضيفا أنه ليس ملزم بإعطاء تفاصيل الملف.

وعن خلافه مع الأمين العامل لحزب التقدم والإشتركية، قال العثماني، أثناء رده على مداخلات أعضاء المجلس الوطني ببوزنيقة: “بعد لقائنا بقيادة التقدم والاشتراكية مؤخرا، قال لي بنعبد الله إن “الصفحة طويت”، مشيرا إلى أنه مقتنع بوجود قيادات في الحزب تريد الخروج من الحكومة.

وكان بلاغ صادر عن الديوان الملكي قد كشف أن الملك محمد السادس، وافق على اقتراح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ونقل وإدماج جميع صلاحياتها، ضمن هياكل واختصاصات هذه الوزارة مع العمل على مراجعة هيكلتها التنظيمية.

وحسب نفس البلاغ، فإن هذا القرار يهدف “إلى تحسين حكامة الأوراش والمشاريع المتعلقة بالماء، والرفع من نجاعتها وفعاليتها، وتعزيز التناسق والتكامل بين مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية بالماء التابعة لهذه الوزارة، بما ينسجم مع العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لهذا القطاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى