سياسة

العثماني يتحدث عن ضغوطات وإغراءات مالية

الرباط اليوم

في اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية، وجه سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لخصومه خلال مهرجان خطابي للحزب، متهما في ذات الوقت جهات معينة بممارسة ضغوطات وإغراءات مالية وتهديدات لمنع الترشح باسم البيجيدي.

وقال العثماني، إن حصيلة حزب العدالة والتنمية “مشرفة”، مؤكدا أن “لا سياسة بدون قيم الصدق والشفافية، فهي ليست اشهارات نطلي بها المواقع و”الفايسبوك”، بل هي اشتغال في الواقع مع المواطنين”.، وذلك في إشارة إلى غريمه عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ينافس حزبه بقوة لتصدر الاستحقاقات الانتخابية.

وأضاف العثماني، أن بصمة العدالة والتنمية في البرامج الاجتماعية سواء من موقع الحكومة أو تدبير الجماعات، كانت “مشرفة، فمناضلي الحزب من عمق المواطنين يحسون بمعاناتهم ويتفاعلون مع أمانيهم وطموحاتهم”، وبالتالي تجد أن أعضاء الحزب في مواقع التدبير “قريبون من همومهم ومتطلباتهم، فهذا هو حزب العدالة والتنمية، حزب من عمق الوطن والمواطنين”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الحزب بدأ حملته الانتخابية بـ “حصيلة حكومية وجماعية مشرفة من جهة، ومن جهة أخرى، بمرشحين من مستويات وكفاءات ومن أبناء ومناضلي العدالة والتنمية”، مشددا على أن الحزب أتعب الذين يحاربونه “لقد أتعبناهم كثيرا لذلك عدلوا القوانين، لقد أتعبهم الحزب بالاستقامة وبالعمل، فنحن لا نجمع الفيرمات ولا الفيلات”.

إلى ذلك، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،”كيف يعقل أن يتم التشطيب على رئيس جهة، كيف يمكن ذلك أن يكون رئيس جهة وغير مسجل، فالأمر غير مقبول”، مشيرا، في جانب آخر، إلى أن هناك ضغوطات وإغراءات مالية كبيرة وتهديدات لمنع الترشح بحزب العدالة والتنمية فـ “هناك وكيل لائحة عطاوه مليون درهم لكي لا يترشح مع العدالة والتنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى