الرباط اليوم

العثماني وبنكيران يفشلان في احتواء خلافات “المصباح” بالرباط

الرباط اليوم: سارة الشملي

رغم الوساطات السابقة التي قادها كل من بنكيران والأزمي وسعد الدين العثماني، عادت الخلافات لتهز حزب البيجيدي بمقاطعة حسان بالرباط بعد أن قاطع نصف مستشاري الحزب دورة المجلس احتجاجا على ما وصفوه ب”التسيير الانفرادي” للرئيسة سعاد زخنيني.

هذه الخطوة تسببت في إحراج بالغ لكل من العمدة محمد صديقي ورئيسة المقاطعة التي وجدت نسفها في مواجهة قاعة شبه فارغة رغم أن حزب العدالة والتنمية يملك أغلبية مريحة ب20 مستشار من أصل 38 مستشارا.

وامتنع معظم أعضاء الحزب بالمقاطعة عن الحضور فيما اعتذر آخرون في تحرك جديد ضد الرئيسة التي استفادت في وقت سابق من هدنة بعد وساطة قادتها أسماء بارزة في الحزب، بعد أن وصل حجم الخلاف بينها وبين عدد من نوابها إلى حد القطيعة على خلفية اتهامهم لها ب”التسلط”، واحتكار جميع الصلاحيات واتخاذ تدابير انفرادية تهم الجانب المالي والإداري.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الأزمة الجديدة تأتي في ظل استياء عدد من المستشارين من الأغلبية والمعارضة من الطريقة التي تدبر بها سعاد زخنيني شؤون المقاطعة، وأيضا بسبب عد من التدابير التي اتخذت من طرف الرئيسة والتي خلقت حالة احتقان في صفوف الموظفين كما ساهمت في إحياء الخلافات القديمة مع مستشاري حزبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى