وطنية

العثماني للأغلبية: الملك يتابع الموضوع شخصيا وعن كثب

الرباط اليوم: متابعة

طالب قادة الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان في اجتماعهم برئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء أمس الأربعاء، بإشراكهم في تدبير مرحلة “كورونا” وما بعدها.

بلاغ أعقب هذا الاجتماع الذي انعقد عبر تقنية التواصل عن بعد، توصل “الأول” بنسخة منه، أفاد بأنه كان مناسبة لإبلاغ رئيس الحكومة بعدد من ملاحظات الأحزاب، واقتراحاتها المرتبطة بهذه الظرفية الصعبة.

وحمل البلاغ قول العثماني إن الملك محمد السادس يتابع الموضوع شخصيا وعن كثب، مبرزا في هذا الصدد أن توجيهات الملك أفضت إلى اتخاذ عدة إجراءات استباقية واحترازية جنبت بلادنا الأسوأ، في مقدمتها فرض الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ الصحية.

كما نوه رئيس الحكومة، يضيف المصدر ذاته، “بالتعبئة الوطنية وبتلاحم المغاربة من أجل تجاوز تداعيات هذه الجائحة والتغلب عليها وفق مقاربة مغربية خالصة”.

هذا اللقاء الذي يأتي في سياق تعالي أصوات من داخل حكومة العثماني للإطاحة بها وتشكيل حكومة وحدة وطنية، شكل “مناسبة لتوسيع دائرة التفكير وتعميق النقاش وفسح المجال للأحزاب السياسية للقيام بدورها في التأطير والتعبئة الوطنية لمواجهة تبعات هذه الجائحة”.

ونوه المشاركون في الاجتماع بالتعبئة الوطنية تحت قيادة الملك محمد السادس، وكذا بالإجراءات والإنجازات النوعية التي عرفتها بلادنا خلال هاته الفترة، مؤكدين على أهمية تكامل عمل مختلف المؤسسات، في احترام تام لمبادئ دولة الحق والقانون. يخلص البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى