RABATTODAYالرئيسيةسياسة

العثماني: حققنا في سنة ما لم يحققه بنكيران

othmani-1
الرباط اليوم
يرى سعد الدين العثماني أن حكومته حققت في سنة كاملة ما لم يحققه عبد الإله بن كيران في ولاية حكومية كاملة، وذلك بعد مرور قرابة سنة عن تشكيله للحكومة.

وقال العثماني، في حديثه، صباح اليوم، أمام أعضاء حزبه في العاصمة الرباط، إن حصيلة حكومته “حصيلة مشرفة وفيها عدد من الملفات، التي تم فتحها، أو مباشرتها، أو إنجازها، وفي ذكرى سنة مصادقة البرلمان على الحكومة سنقوم بعمل تواصلي نعرف به بالحصيلة داخل الحزب”.

وقارن العثماني إنجازات حكومته بالحكومة السابقة، التي رأسها حزبه بقيادة عبد الإله بن كيران، وقال إنه خلال سنتين، استطاعت حكومته أن تحدث مناصب شغل أكثر من الحكومة السابقة في ولاية كاملة، مشيرا إلى أن “هناك أمور جيدة وهناك أمور تحتاج إلى تطوير”.

وأوضح العثماني أن أولويات الحكومة واضحة، وهي ست: التعليم، والصحة، والتشغيل وهيكلة الاقتصاد الوطني، ودعم تنافسية الاقتصاد، وإصلاح الإدارة، ومحاربة الفساد، مبرزا أن الحكومة برمجتها لاستدراك ستة أشهر من “البلوكاج” قبيل تشكيل الأغلبية الحكومية.

وبلغة الطبيب النفسي، دعا العثماني أعضاء حزبه إلى التفاؤل السياسي، معتبرا أن “التفاؤل جزء أساسي من العملية”، وللتصدي للضغوط النفسية، وقال إن “الجزء الأساسي من المعركة أن لا نرضخ للمعركة النفسية، أن نبقى أوفياء لحزبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى