سياسة

العثماني: حزبنا يعول على “المعقول”

الرباط اليوم: متابعة

وجه سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مجموعة من الرسائل لحلفائه في الحكومة، وخصومه أيضا مع قرب انطلاق الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في شتنبر القادم.

وقال العثماني، أن الحزب ليست لديه الأموال لكي يغري أحدا، ونحن من الطبقة المتوسطة وأحيانا الهشة، ونناضل في هذا الحزب لمصلحة الوطن”، مبرزا أن الشيء الوحيد الذي ينافس به العدالة والتنمية الأحزاب السياسية الأخرى هو “المعقول”.

وأضاف العثماني، في كلمة له خلال المهرجان الخطابي الذي تنظمه الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بني ملال خنيفرة، والكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، الأحد ، أن “اللي جاب مليار ادير بها الانتخابات علاش معول؟”، وتابع مجيبا “خصو اردها 4 ولا 5 د ملايير”.

وتابع بالقول، أن 200 أو 500 درهم التي يأخذها المواطن من أجل التصويت لصالح أحد ما، يتم استرجاعها أضعافا مضاعفة من ميزانيات الطرق والمستشفيات والمدارس، وأضاف أن ذلك يتم بطرق متحايلة و “نحن لا نعرف كيف يفعلون ذلك”.

وأضاف العثماني، “حنا ماطامعين فهادوك الملايير نهائيا”، مبرزا أن الحزب يعول خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، على إقناع المواطنين من طرف رجاله ونسائه، وذلك لكي يبقى العمل السياسي قويا، وجدد التأكيد على أن عمق العمل السياسي عند حزب “المصباح” هو “المعقول”.

وأشار العثماني، في السياق ذاته، إلى أن العدالة والتنمية يريد أن يعطي معنى عميقا وجديدا للسياسة، وهو أن الانتماء السياسي “نضال”، أي العطاء دون انتظار المقابل، مبرزا أن هذا المعنى موجود في أحزاب سياسية أخرى لكنه ليس هو السائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى