سياسة

العثماني: المغرب لن يتخلي عن فلسطين

الرباط اليوم: متابعة

في الوقت الذي خلا جوابه عن “حصيلة وآفاق الدبلوماسية المغربية بشأن قضية الصحراء المغربية”، من الإشارة إلى موضوع التطبيع الإسرائلي المغربي الذي وقع اتفاقه الأسبوع الماضي، أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن المغرب “لن يسمح بأن يتهم بأنه تخلى عن القضية الفلسطينية”.

وقال العثماني، اليوم الإثنين، بمجلس النواب في إطار الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة الموجهة إلى رئيس الحكومة: “إن موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا تغيير فيه ولا تبديل”، مضيفا: “المغرب، كما قال الملك، سيسير في نفس النهج الذي سار عليه دائما في الدفاع عن القضية الفلسطينية”.

وتابع العثماني: “حرص الملك على أن يهاتف الرئيس الفلسطيني أبو مازن مباشرة بعد مهاتفة الرئيس دونالد ترامب، فأكد له أن القضية الفلسطينية بالنسبة للمغرب، في نفس مستوى القضية الوطنية”، معتبرا أن”هذا الكلام المختصر والعميق، لخص كل شئ تقريبا”.

وشدد العثماني: “من واجبنا الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني” لافتا إلى أن “الملك يؤكد كذلك على إسلامية القدس الشريف، ما يعني أن للمغرب ثوابت يدافع عنها”، وزاد: “نحن كذلك مسرورين برسالة الملك إلى محمود عباس بشأن الخطوات التي ستعطي دينامية جديدة في المرحلة المقبلة لبيت مال القدس، التي تضطلع بأعمال اجتماعية على مستويات متعددة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى