وطنية

العثماني: المغرب الأول إفريقيا من حيث عدد الملقحين

الرباط اليوم

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن حملة التلقيح الوطنية ضد “كوفيد 19″، تعرف تقدما إيجابيا، إذ تجاوز عدد المطعمين بالمملكة 02 مليون شخص، في وقت تتواصل فيه هذه العملية بوتيرة جيدة، وهو ما بوأ المغرب المرتبة الأولى إفريقيا في هذا المجال، والمرتبة الـ15 عالميا.
وأشاد العثماني خلال كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي بالتنظيم المحكم لعملية التلقيح، بفضل المهنية والعمل الدؤوب للأطر الصحية والأطر الأمنية، وكذلك بفضل انخراط وتعاون المواطنات والمواطنين، مشددا على عدم التهاون والتراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية.

وذكر رئيس الحكومة أن “النجاح المحقق في هذه المراحل الأولى من عملية التلقيح، لا يجب أن يؤدي إلى التهاون والتراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية”.

وعلى صعيد آخر، قال العثماني إن الحكومة تحمّلت مسؤوليتها كاملة في إخراج المشاريع، ويأتي الآن دور السيدات والسادة أعضاء البرلمان للقيام بأدوارهم الدستورية في إطار التكامل والتعاون، وفي احترام كامل لاستقلالية المؤسسات.

كما أشار رئيس الحكومة إلى مصادقة المجلس الوزاتري على القانون الإطار المتعلق بالحماية الاجتماعية، مبرزا أن “هذا الورش الاجتماعي الكبير، ستكون له آثار مباشرة وملموسة في تحسين ظروف عيش المواطنين، وصيانة كرامة جميع المغاربة، وتحصين الفئات الهشة على وجه الخصوص، وهو مشروع يحظى بالأولوية الحكومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى