RABATTODAYاقتصادالرئيسية

العاصمة الرباط تسْتضيفُ رجال أعمال كنديين.. وهذا هو السبب

citex2016_780177931
الرباط اليوم
تنوي غرفة التجارة والصناعة الرباط بكندا، بالتعاون مع الاتحاد العام للمقاولات والمهن بالمغرب وعدد من الوزارات والمؤسسات البنكية بالمملكة، إيفاد شركة من رجال الأعمال المغاربة المقيمين بكندا إلى الرباط، وكذا مستثمرين كنديين مصحوبين بمسؤولين سياسيين واقتصاديين.

ويلتقي رجال أعمال كنديون بنظرائهم المغاربة، وأيضا بممثلين للقطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية المغربية العمومية والخاصة، وذلك في الفترة الممتدة بين 11 و19 مارس القادم، حيث من المرتقب أن يحضروا إِفْرَاج أنشطة غرفة التجارة والصناعة الرباط بكندا لسنة 2017 بالسفارة الكندية بالمملكة.

ويشارك صحيفة الوسط الكندي في تجمعات الدورة الخامسة للمنتدى العالمي إفريقيا والتنمية، والذي سيحتضنه الرباط في الفترة بين 16 و17 مارس القادم؛ وهو من تنظيم مؤسسة التجاري وفا بنك، حيث سيشكل تجمعا قاريا لعدد من الشركات والمؤسسات المالية والبنكية والمقاولات بإفريقيا.

عبد الرحيم خيي بابا، رئيس غرفة التجارة والصناعة الرباط بكندا، اعتبر، في تصريحات لهسبريس، أن إبعاث بعثة لرجال أعمال كنديين إلى الرباط يعد انخراطا للغرفة في المجهودات التي يقوم بها الملك محمد السادس في الانفتاح على إفريقيا، وتأكيدا على الدور الاقتصادي الذي يلعبه الرباط في القارة السمراء.

وتابع خيي بابا بأن “الموقع الإستراتيجي والتاريخي والاقتصادي للمغرب حوّله إلى بوابة إفريقيا ليس نحو قارة أوروبا فقط؛ ولكن صوب العالم أجمع، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا”، موردا أن “هذا ما تحاول الغرفة تأكيده، عبر تعريف المستثمرين الكنديين بأن الرباط هو المعبر الآمن للسوق الإفريقية”.

وأشار المتحدث بأن صحيفة الوسط الذي سيزور الرباط، والمكون من رجال المال والأعمال وصناع القرار الاقتصادي بكندا، “سيتعرفون عن كثب على الإمكانات الهائلة للمغرب كخامس قوة في إفريقيا في مجال الاستثمار، خصوصا في قطاعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والأمن، والنقل والتعليم والطيران والتعدين والصناعات الزراعية”.

اللقاء أيضا، يضيف رئيس غرفة التجارة والصناعة الرباط بكندا، “سيكون فرصة سانحة أمام رجال الأعمال المغاربة الذين لهم رغبة في خلق استثمارات بين الرباط وبين أوتاوا، للتعريف بقدراتهم وإمكاناتهم الاقتصادية والمهنية، والتواصل مع نظرائهم الكنديين بدون وساطات”.

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى