وطنية

العاصمة الرباط تحتضن الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب

الرباط اليوم

تنظم وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الاتصال، الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب تحت شعار “أية خدمات للصحافة الإلكترونية في ظل التغيرات المجتمعية؟” يوم الجمعة 9 نونبر 2018 على الساعة التاسعة صباحا بالمكتبة الوطنية بالرباط.

 

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا الملتقى، الذي ينظم موازاة مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام الذي يصادف 15 نونبر من كل سنة، يهدف إلى مواصلة النقاش والحوار مع المهنيين حول القضايا الراهنة المرتبطة بالصحافة الإلكترونية، وكذا البحث في سبل تطوير والارتقاء بهذا الصنف الجديد من الإعلام في إطار تنزيل مدونة الصحافة والنشر، واستشراف الدور الذي يمكن أن تلعبه الصحافة الإلكترونية في تحقيق غايات التنمية، وذلك في ظل التغيرات التي يشهدها المجتمع المغربي.

وأضافت الوزارة أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة لتبادل الأفكار وتقديم التجارب والخبرات من قبل المهنيين والفاعلين في القطاع حول الصحافة الإلكترونية المغربية من خلال ثلاثة محاور هي الجودة التنظيمية للصحافة الإلكترونية المغربية، وصناعة محتوى الصحافة الإلكترونية المغربية، والتأهيل المقاولاتي والنموذج الاقتصادي في الصحافة الإلكترونية.

 

ومن المتوقع أن يشهد الملتقى مشاركة مجموعة وازنة من المهتمين والمعنيين بهذا الموضوع، كما سيسعى الملتقى إلى بلورة مجموعة من التوصيات تروم النهوض بقطاع الصحافة الإلكترونية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى