RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

العاصمة الرباط تحتضن الثلاثاء المجلس الوطني للبيئة

ENVIRONNEMENT_M-504x300-550x309
الرباط اليوم: محمد التازي
تنعقد، يوم الثلاثاء بالرباط، الدورة الثامنة للمجلس الوطني للبيئة، التي سيتم خلال جلستها الافتتاحية تنظيم حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة.

وأوضح بلاغ للوزراة المكلفة بالبيئة أن هذه الدورة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي سيرأسها رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، ستنعقد تحت شعار “المملكة المغربية على مسار التنمية المستدامة: إنجازات وطنية وإشعاع على المستوى العالمي”.

وأفاد المصدر بأن هذه الدورة، ستخصص لعرض الاسراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تم إعدادها طبقا لمقتضيات القانون الإطار 12-99 بمثابة الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تحدد الخطوط العريضة والإطار الذي توضع من خلاله السياسات والخطط والبرامج القطاعية في إطار رؤية لتحقيق التنمية المستدامة.

وستكون هذه الدورة، يضيف البلاغ، فرصة أيضا لعرض التدابير المتخذة لإنجاح الدورة 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار حول التغيرات المناخية (كوب 22) التي سيستضيفها المغرب في نونبر المقبل، ولتسليط الضوء على مجهودات المغرب في مجال مكافحة تغير المناخ وتعزيز إشعاعه جهويا ودوليا.

ويشكل المجلس الوطني للبيئة، كهيئة للتنسيق والتشاور، إطارا للنقاش وتبادل الآراء بشأن القضايا المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة، ويضم جميع القطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومعاهد البحث العلمي والقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى