RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الصحف الجزائرية بعد هزيمة روراوة .. الصدمة كانت قوية

1489697670
الرباط اليوم: ميدي ان تيفي
تفاعلت الصحف الجزائرية مع هزيمة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، أمام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إثر انتخاب الأخير بفارق كبير عضوا باللجنة التنفيذية لـ “الكاف”، الخميس 16 مارس.

الهداف
قالت صحيفة “الهداف”، إن انتخابات أعضاء الهيئة التنفيذية، عرفت فوز المغربي فوزي لقجع بعضوية الهيئة على مستوى منطقة شمال إفريقيا وهذا على حساب محمد روراوة، حيث حصل لقجع على 41 صوتا مقابل 7 أصوات فقط لـ روراوة، وجاءت باقي النتائج كما يلي:

منطقة الغرب A: الليبيري حسن موسى بيليتي 26 صوتا، المالي أمادو دياكيتي 21 صوتا.

منطقة الغرب B: النيجيري بينيك أماغو 32 صوتا، البينيني أنغوران مشرفا 17 صوتا.

منطقة الجنوب: الجنوب إفريقي داني جوردان 35 صوتا، إدوارد دا كوستا 25 صوتا، فرانس مابيدي 24 صوتا.

منطقة الوسط و الشرق: فوز الجيبوتي حسن سليمان ويبيري، وهذا بعد انسحاب منافسه مجدي شمس الدين من جولة الإعادة.

“الشروق”

من جهتها عنونت صحيفة “الشروق” مقالها : “روراوة يُودّع اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”، مشيرة إلى أن روراوة رئيس الفاف، خسر سباق خلافة نفسه في اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتنافس في هذه المضمار كل من روراوة ولقجع والليبي أنور الطشاني، من أجل عهدة مدّتها 4 سنوات (من مارس 2017 إلى غاية نفس الشهر من عام 2021) بِاللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتُقسّم “الكاف” مناصب اللجنة التنفيذية وفقا لِمناطق القارة السمراء المعتمدة سلفا، حيث تنافس روراوة في المضمار المُخصّص لِشمال إفريقيا.وكان محمد روراوة يحوز منصب العضوية بِاللجنة التنفيذية لـ “الكاف” منذ عام 2004.

“الخبر”

(هزيمة مدوية لروراوة في “الكاف” )، هكذا عنونت صحيفة “الخبر” مقالها، مشيرة إلى أن روراوة تلقى هزيمة مدوية بعد خسارته في انتخابات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم التي أجريت اليوم بأديس بابا.

وتمكن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الإطاحة بروراوة ونيل مقعد شمال إفريقيا داخل المكتب التنفيذي لـ”الكاف”.

فوز فوزي لقجع جاء بأغلبية ساحقة، حيث جمع 41 صوتا مقابل 7 أصوات فقط لرئيس “الفاف” المنتهية عهدته محمد روراوة.

“البلاد”

صحيفة “البلاد” قالت إن روراوة خسر انتخابات المكتب التنفيذي للكاف لصالح المغربي فوزي لقجع، وكتبت : “روراوة.. الخيبة”.

وكتبت الصحيفة :”خسر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة عضويته في انتخابات المكتب التنفيذي للكاف لصالح المغربي فوزي لقجع، و حصد روراوة 7 أصوات مقابل 41 صوتا للمغربي لقجع، في هزيمة نكراء تلقاها الجزائري و بفارق شاسع لصالح المغربي الذي يرأس الإتحاد المغربي لكرة القدم.

انهزام روراوة في انتخابات المكتب التنفيذي للكاف جاء بعد الانهزام المفاجئ لرئيس الكاف عيسى حياتو الذي تلقى هزيمة مدوية من طرف أحمد أحمد رئيس اتحادية مدغشقر في يوم يشهد تغييرات كبيرة و جذرية على مستوى أعلى هرم في الكرة الافريقية و استحق أن يطلق عليه : “يوم التغيير الأكبر”.

“النهار”

صحيفة “النهار” كتبت : “روراوة يفشل في الحصول على العضوية في المكتب التنفيذي للكاف”، مشيرة إلى فشل رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة في الحصول على العضوية في المكتب التنفيذي للكاف، وقد تحصل المغربي فوزي لقجع على 41 صوتا مقابل 7 أصوات فقط لروراوة، لتكون الضربة القاضية لروراوة بعد فشله وطنيا وقاريا أين خرج خالي اليدين. للإشارة فقد فاز المرشح أحمد أحمد الملغاشي من دولة مدغشقر برئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم من 2017 إلى 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى