مجتمع

الصحة العالمية تطلق حملة لمساعدة أشخاص على الإقلاع عن التدخين

الرباط اليوم

أطلقت منظمة الصحة العالمية ،يوم الثلاثاء، حملة تحت شعار “التزم بالإقلاع عن تعاطي التبغ أثناء جائحة كـوفيد-19” تستمر لمدة عام، لدعم ما لا يقل عن 100 مليون شخص يحاولون التوقف عن التدخين.

وأعلنت المنظمة عزمها إنجاح مساعي الراغبين في التخلي عن عادة تعاطي التبغ عبر إطلاق حملة تستمر لمدة عام، توفر خلالها المنظمة الأدوات والموارد اللازمة لذلك.

وحسب المنظمة فقد أعلن نحو 780 مليون شخص في العالم عزمهم الإقلاع عن تعاطي التبغ، غير أن 30 في المئة منهم فقط لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات التي يمكن أن تساعدهم في تلك المهمة.

وتركز الحملة ، التي تأتي استعدادا لليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ 2021، على البلدان ذات العبء الثقيل التي يعيش فيها غالبية متعاطي التبغ في العالم، وستساعد على تهيئة بيئات صحية مواتية للإقلاع عن تعاطي التبغ من خلال الدعوة إلى اعتماد سياسات جريئة وزيادة فرص الحصول على خدمات الإقلاع ورفع الوعي بشأن الأساليب التكتيكية التي تنتهجها دوائر صناعة التبغ.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن التدخين “يتسبب في هلاك ثمانية ملايين شخص سنويا، ولكن إذا كان متعاطو التبغ بحاجة إلى المزيد من التحفيز للتخلص من هذه العادة، فإن الجائحة توفر الحافز المناسب”.

بدوره أكد مدير إدارة تعزيز الصحة في المنظمة ،روديغر كريش،أن “الملايين من الأشخاص في العالم يرغبون الإقلاع عن تعاطي التبغ، لذا يجب علينا أن نغتنم هذه الفرصة ونستثمر في الخدمات لمساعدتهم على النجاح في ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى