RABATTODAYالرئيسيةسياسة

الصحافي “بلغيتي” يفجر قنبلة بخصوص علاقة شعو بالهمة

Chaou Himma
الرباط اليوم
كشف الصحفي رشيد بلغيتي أن البرلماني السابق سعيد شعو الذي ألقي عليه القبض مؤخرا بهولاندا بتهمة الترويج للمخدرات، يدعم مباردات اقتصادية وثقافية وسياسية عدة بما فيها “حركة لكل الديمقراطيين” التي أسسها الأستاذ فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك (اليوم وآنذاك)، بملايين الدراهم وأنه يملك فواتير وأدلة دعمه للحركة التي جمعت رجل القصر بعدد من اليساريين التائبين.

بلغيتي قال إن شعو صرح له في وقت سابق بأنه تاجر مادة تسمى “الحشيش المغربي”، في رفض واضح لمصطلح “بارون مخدرات”، وأنه فتح محلات “كوفي شوب” بالمملكة الهولندية وفق القانون تحت رقابة المؤسسات هناك بما يعني دفعه للضريبة وتداول الأموال داخل الأبناك.

الصحفي الذي كشف هذه المعطبات حول شعو قال في تدوينة له على الفايس بوك أن الأخير لا يُخفي رشوته للناخبين عندما تقدم للانتخابات التشريعية بدائرة الحسيمة، باسم حزب العهد، كما لا يخفي “هداياه/رشوته” لبعض السياسيين والصحافيين والقضاة والأمنيين إلا أنه دافع عن صدق نيته والتزامه بـ”دفتر التحملات” الذي تفاوض حوله قبل الدخول إلى المغرب، بداية الألفية، والمتمثل في الدفع بعجلة الاستثمار بالريف و المساهمة الاجتماعية والولوج للمجالس المنتخبة، مقابل مزايا تدخل في إطار عهد جديد عنوانه المصالحة بين السلطة المركزية والريف.

وكان سعيد شعو البرلماني السابق عن حزب العهد بإقليم الحسيمة قد ألقي عليه القبض الخميس الماضي بهولاندا بتهمة الجريمة المنظمة و الفساد و التهريب الدولي للمخدرات وفق بيان للخارجية المغربية.

و تنتظر السلطات المغربية التي أصدرت في حق شعو مذكرات بحث دولية منذ 2010 من نظيرتها الهولندية تسليمها إياه لمواجهة التهم الموجهة له من طرف القضاء المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى