جهات

الشرطة تحقق في حسابات تبتز جامعيين

الرباط اليوم: محمد السبتي

يبدو أن مدينة سطات أضحت في الاشهر الأخيرة قبلة للصحافة من خلال تواتر الاحداث والوقائع، وبخاصة في جامعة الحسن الأول، بداية بملف “الجنس مقابل النقط” مروراً بملف “المال مقابل النقط” وعربدة “المستشار البلطجي” وصولاً إلى إعفاء رئيسة الجامعة.

في سياق متصل، كشفت مصادر موقع “مدار21” أن حسابات وهمية بإسم “Ali fenan” و”Abdelkbir” و”monim zeroial” ظهرت بخط كتابة موحدة، تستهدف أساتذة جامعيين، ومحاميين وصحفيين ورئيسة الجامعة، بل تعدى الامر ذلك إلى التشكيك في عمل القضاء والنيابة العامة والأجهزة الأمنية بشكل مفضوح.

وعلمت “مدار21” من مصادرها من داخل كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، أن شخصاً يدعى في الوسط الجامعي “أوباما” كان طالباً بالكلية صدرت فيه حقه عقوبة توقيف بسبب “سوء السلوك” من المرجح أن يكون وراء حملة التشهير.

مصادر الموقع، قالت إن أستاذتين في شعبة القانون الخاص قد وضعتا شكايات أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات، إلى جانب رئيس شعبة القانون الخاص الذي وضع بدوره شكاية في موضوع التشهير به وبزوجته البرلمانية عن إقليم خنيفرة، ووضع المشتبه فيه شاهداً بحكم أن المنشورات بهذه الحسابات المستعارة تنشر في مجموعة باسم “مجموعة أوباما لمحاربة الفساد والاستبداد بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات”.

يضيف مصدر “مدار21” أن رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات، أحالت شكايات أيضا على وكيل الملك في شأن الاساءة لسمعة المؤسسة ولاساتذها وأطرها.

ووفقاً لمصادرنا الامنية، فإن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات، باشرت تحقيقاتها في الموضوع، ومن المرجح ان تستمع في غضون أيام لمشتبه فيه (م.أ).

تكرار عصابة “حمزة مون بيبي” في سطات تقول مصادر “مدار21” قد تطيح بهذا الطالب الموقوف، ومعه طلبة جامعيون وموظف بجامعة الحسن الأول، وموظف ثانٍ تابع لوزارة المالية.

ومن المرجح أن ترتفع الشكايات أمام النيابة العامة، بسبب كثرة المشهر بهم، ونشر ادعاءات زائفة عنهم، إضافة نشر صور لاشخاص من دون إذنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى