مجتمع

الزهر.. قاصران يعثران على كيس مملوء بالأموال

الرباط اليوم: متابعة

عثر طفلان قاصران على “كنز” عبارة عن كيس بلاستيكي مملوء بالأموال من العملة الأمريكية، وذلك بالقرب من حاوية نفايات داخل سوق بفاس.

ولم يتسنى لهذين القاصرين أن يفرحا، وأن ينعما بما وجداه.

وأوردت جريدة “الصباح”، في عددها ليوم غد الأربعاء فاتح يونيو 2022، بأن الكيس المجهول دفع بالقاصرين إلى محاولة معرفة ما بداخله ليكتشفا أنه يحتوي على العديد من الأوراق المالية من العملة الأمريكية الدولار، ليحملاه ويهرولا بسرعة إلى منزل أحـدهـمـا بحي بـن سـودة، من أجل اقتسام الغنيمة بعيدا عن الأنظار.

أضاف المصدر ذاته، بأن القضية، التي مازالت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن فاس إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء تباشر الأبحاث فيها، من أجل الوصول إلى هوية الشخص أو الأشخاص المحتمل أنهم قد تخلصوا من الكيس البلاستيكي وملابسات ذلك، وقد وقعت قبل أربعة أيام.

وانـطـلـقت أحداث هذه القضية حسب المصدر، مـن مـحيط السوق الممتاز بحي بن سودة، ليصل إلى منزل أحد القاصرين، قبل أن يتدخل والده ليضطر بعد إبلاغه إلى مرافقتهما صوب مصالح الأمن بالدائرة الـ 14 والتبليغ عن الكيس وما به من دولارات.

ونقلا عن الصحيفة، فإن القاصرين عندما وصلا إلى المنزل اكتشفا أن الأوراق المالية الموجودة داخل الكيس كلها من فئة واحدة وهي 100 دولار، وأعداها ليدركا أن مجموعها يبلغ 400 ورقة، قبل أن يتفقا على إبلاغ رب الأسرة لاستشارته.

وأفادت الجريدة، بأن والد القاصر، قد تفاجئ بما سمع فعـاين الأوراق المالية ليكتشف بسهولة أنها مزورة، وهي تحمل الرقم التسلسلي ذاته، ليخبرهما أن ترويج هذه الأوراق المالية الأجنبية جناية يعاقب عليها القانون بعقوبات مشددة، وأنه لحمايتهما ينبغي التوجه إلى مصالح الأمن والتبليغ.

هذا، يسترسل المصدر في السرد، قائلا بأن الـوالـد ذهب رفقة كل من ابـنـه الـقاصر وصديقه، إلى دائرة الشرطة الـ14 حيث أبلغ عن الكيس ومحتوياته ليتم من جديد التأكد بأن الأوراق المالية مزورة، وينجز محضر في الواقعة مع تحديد مكان العثور على الكيس بدقة للاستعانة بكاميرات المراقبة قصد الوصول إلى هويات المشتبه فيهم الذين تخلصوا منه بالمكان.

وأحيلت القضية على الشرطة القضائية التابعة لولاية الأمن للبحث والتحري، والتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية التي سجلت بها جريمة ترويج أوراق مالية من فئة 100 دولار، حسب نفس المصدر.

أضافت اليومية بأن مصالح الأمن بمدينة الرباط وضعت يدها سابقل على ملف مثيل بعد إبلاغ من مستخدم بوكالة لتحويل الأموال حول فتاة سلمته ورقتين مزورتين من فئة 100 دولار، وعند البحث تبين أن الفتاة مدلكة سلمهما لها شخص استفاد من خدمات التجميل والتدليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى