رياضة

الركراكي أفضل مدرب في إفريقيا

الرباط اليوم

فاز مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب إفريقي للعام 2022، بنسبة 44.42% من الأصوات وفق استفتاء لـ ”فوت افريكا”.

وأتى اختيار وليد الركراكي كأحسن مدرب في إفريقيا بعد مشاركة 301128 مشارك، إختاروا جميعهم وليد الركراكي حيث تفوق وليد الركراكي على مدربين أفارقة مثل فلورو إيبنغي مدرب الكونغو وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وسونغ مدرب الكامرون واكبر عبدو مدرب جزر القمر.

وقالت ذات الصحيفة بأن وليد الركراكي يستحق أن يكون أفضل مدرب في إفريقيا بالنظر للإنجاز التاريخي الذي حققه مع الفريق الوطني في مونديال قطر 2022.

 

ووليد الركراكي، قبل ان يصبح مدربا، كان لاعب كرة قدم دولي محترف سابق، وقد ولد في 23 شتنبر من العام 1975 بفرنسا، إذ كان يشغل مركز ظهير أيمن، ولعب للعديد من الفرق الفرنسية وفريق راسينغ سانتاندير الإسباني، والمنتخب المغربي، وقد أصبح مدربا لكرة القدم بعد اعتزاله اللعب.

درب الركراكي العديد من الفرق على رأسها الوداد البيضاوي، الفتح الرباطي والدحيل القطري، وجرى تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في 31 غشت 2022، لقيادة أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم 2022 والذهاب بهم بعيدا في مونديال العرب بقطر حيث احتل اسود الاطلس المركز الرابع في المونديال الى جانب كل من الأرجنتين الفائزة باللقب وفرنسا الوصيف وكرواتيا في المركز الثالث.

من جهته، أفصح موقع 90 دقيقة البريطاني، عن لائحة أحسن المدربين في كأس العالم قطر 2022، الذي انتهى بفوز المنتخب الأرجنتيني، بلقب بطل العالم، بعدما انتصر على منتخب فرنسا.

ووضع الموقع البريطاني، الركراكي مدرب المنتخب الوطني الذي تمكن من السير بالأسود إلى نصف نهائي المونديال، في المرتبة الثانية بعد مدرب الأرجنتين سكالوني.

وجاء في المرتبة الثالثة، حسب تصنيف المصدر ذاته، مدرب المنتخب الفرنسي، ديدي ديشان، وصيف بطل العالم.

أما المركز الرابع، يضيف موقع 90 دقيقة، فقد حصل عليه، زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الذي تم تتويجه بالميدالية البرونزية.

وذكر المصدر، أن المركز الخامس، احتله لويس فان خال، مدرب المنتخب الهولندي، في حين تمركز هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب اليابان في الرتبة السادسة.

واحتل أليو سيسي مدرب السنغال، المرتبة السابعة، فيما تواجد غراهام أرنولد مدرب أستراليا الرتبة الثامنة.

أما المركز التاسع من هذا التصنيف العالمي، فقد احتله مدرب منتخب إنجلترا،غاريت ساوثجيت، فيما حصل تيتي مدرب المنتخب البرازيلي، على الرتبة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى