جهات

الرصاص يلعلع لإيقاف مهاجم دائرة أمنية بالسلاح الأبيض

الرباط اليوم

أوقف عناصر الشرطة التابعة للأمن الإقليمي بمدينة آسفي، مساء اليوم السبت، شخصا، قالت المديرة العامة للأمن الوطني إنه يبلغ من العمر 23 سنة، وكان في حالة تخدير متقدمة، ي وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة الاعتداء على موظفي الشرطة أثناء مزاولتهم لمهامهم بواسطة السلاح الأبيض.

وفي التفاصيل، وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية في الضرب والجرح المفضي للموت ومحاولة هتك العرض، كان قد حضر إلى مقر دائرة الشرطة التي تؤمن الديمومة، وهو في حالة تخدير ويخفي سكينا تحت ملابسه، قبل أن يعمد إلى محاولة الاعتداء على مفتش شرطة بدون سبب ظاهر، مما اضطر هذا الأخير لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا ثلاثة رصاصات تحذيرية.

ولما لاذ المشتبه فيه بالفرار، تم توقيفه من طرف عناصر الشرطة، بعد أن “اضطرت لإطلاق رصاصة تحذيرية رابعة في الهواء، مما مكن من تفادي الخطر وضبط المعني بالأمر وحجز السلاح الأبيض الذي كان بحوزته”، يفيد المصدر ذاته.

ويخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد أسباب وخلفيات الأفعال المنسوبة إلى المشتبه فيه، والكشف عن كافة ظروف وملابسات القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى