RABATTODAYأخبارهنالرئيسية

الرباط ومدريد يطيحان بشبكة تُهجر النساء لاستغلالهن جنسيا

1487074891

الرباط اليوم: طنجة 24
تمكنت السلطات الامنية المغربية بتعاون مع نظيرتها الاسبانية، من الاطاحة بشبكة نافذة، كانت تنشط في تهريب المهاجرين السريين من شمال المغرب نحو اسبانيا، خاصة فئة النساء من أجل استغلالهن في الدعارة باسبانيا.

وحسب ما أورد موقع “طنجة 24” نقلا عن مصادر إعلامية اسبانية، فإن الشرطة باسبانيا تمكنت من اعتقال 7 مهاجرين من جنسية نيجيرية، كانوا يعملون على إرغام نساء مهاجرات ينحدرن بالأساس من نيجيريا على تعاطي الدعارة طيلة أيام الأسبوع.

وأضافت ذات المصادر، أن هذه الشبكة لديها أفراد أيضا في المغرب وآخرون في نيجيريا يعملون على تهريب المهاجرات نحو المغرب، ثم يتكفل بهن أفراد الشبكة في المغرب لتهريبهن إلى اسبانيا حيث يُرغمون على تعاطي الدعارة 12 ساعة في اليوم.

وفي هذا السياق، أشارت المصادر الإعلامية الاسبانية، أن السلطات الأمنية المغربية تمكنت من اعتقال 3 أفراد أعضاء الشبكة بين طنجة والرباط، أحدهم كان هو المسؤول على تزويد المهاجرين بالقوارب والمحركات للهجرة نحو اسبانيا من شمال المغرب.

وكانت هذه الشبكة النافذة باسبانيا والمغرب، تنشط في تهريب المهاجرات إلى اسبانيا لاستغلالهن في الدعارة منذ سنة 2008، وقد باشرت السلطات الأمنية الاسبانية والمغربية تحقيقاتها عليها منذ فترة طويلة.

وكانت النساء اللواتي يسقطن في يد هذه الشبكة، يجبرون على تعاطي الدعارة مقابل مبالغ مالية زهيدة، ويتعرضن للعنف والتهديد في حالة اعتراضهن على العمل أو محاولة التوقف والابتعاد عن أنشطة الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى