RABATTODAYالرئيسيةسياسة

الرباط تنجح في طرد البوليساريو.. وهذ التفاصيل

Polisario_1_128885216
الرباط اليوم: متابعة
تمكنت المملكة المغربية من إفشال محاولة إشراك فريق رياضي تابع لجبهة البوليساريو في الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالجزائر.

رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، قال إن المغرب لا يمكنه سوى الترحيب بغياب الانفصاليين عن الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية المقامة حاليا في الجزائر العاصمة.

وجاء طرد جبهة البوليساريو ومنعها من المشاركة بعد احتجاج رسمي من المغرب بحكم ان البوليساريو ليست دولة قائمة الذات وغير معترف بها وهي فقط حركة انفصالية.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي في تصريح صحفي أن اللجنة المنظمة للألعاب تبين لهم بأن مشاركة البوليساريو ليست قانونية ، موضحا بأن عدم قانونية مشاركة البوليساريو يعود لكونها ليست عضوة داخل الأمم المتحدة، ولا داخل اللجنة الدولية الأولمبية، وبالتالي فالمغرب مارس كامل حقوقه في الإعتراض على هاد المشاركة، وتمكن من إحباط مناورات الجزائر بإدخال السياسة في الرياضة ليروجو لأطروحة الإنفصال.

وللتذكير فإن نسخة الألعاب الإفريقية تعرف مشاركة ازيد من 3300 مشارك فسبعة وعشرين لعبة، والمغرب مشارك بعدد كبير من الرياضيين الشباب يصل الى 204 وبوفد كبير يصل عدد اعضائه الى 280 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى