سياسة

الرباط ترد على أمريكا لرعاياها

الرباط اليوم

ردت حكومة سعد الدين العثماني، على التحذيرات التي أطلقتها الخارجية الأمريكية لرعاياها في المغرب، بعدم التواجد في الأماكن العامة والتجمعات نتيجة تهديدات إرهابية محتملة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي: إن السلطات الأمنية متأهبة على أعلى مستوى من أجل الحفاظ على أمن البلاد وحماية سلامته ووحدته.

وأكد في ندوة صحفية، عقبت المجلس الحكومي، الخميس بالعاصمة الرباط، أن الاستراتيجية الأمنية للمغرب أثبتت فعاليتها وقوتها.

ولفت الخلفي إلى أنه تم التصدي بشكل استباقي للمخاطر الإرهابية التي هددت المملكة المغربية في العديد من المناسبات، موضحًا أن الأجهزة الأمنية تتابع عن كثب ملف المغاربة العائدين من القتال في بؤر التوتر وتحديدًا بسوريا والعراق.

وتفيد أرقام رسمية صادرة عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، المكلف بمتابعة قضايا الإرهاب وتفكيك الخلايا الإجرامية، بأنه عاد من بؤر النزاع في سوريا والعراق أكثر من 200 مقاتل مغربي، تم تسليمهم إلى السلطات القضائية للبت في ملفاتهم.

ويوم الأربعاء، حذّرت وزارة الخارجية الأمريكية من إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب.

وقالت عبر موقعها الرسمي: إن الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب .

ونصحت الوزارة المتوجهين إلى المملكة المغربية بـ البقاء في حالة تأهب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة .

وشددت على ضرورة أن يتوفر لدى المسافرين الأمريكيين إلى الخارج خطة لحالات الطوارئ دائمًا، وذلك انطلاقًا من دليل المسافر الذي يتم توفيره على الإنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى