وطنية

الرباط تحفظت على تعيين السفير الأمريكي الجديد

الرباط اليوم

بعد أيام قليلة سيكون قد مر عام كامل على تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسفيره الجديد في الرباط رجل الأعمال ديفيد فيشر خلفاً للسفير السابق “دوايت بوش” ، دون أن يلتحق بالمغرب لمباشرة أعماله.

أسبوعية الأيام أوردت أن السفير الأمريكي الجديد سيلتحق بعمله في المغرب في غضون الأسابيع القليلة المقبلة أي قبل نهاية السنة الجارية في الوقت الذي مازالت تنقصه مباشرة بعض الإجراءات الإدارية للإنتقال بشكل رسمي للمغرب.

 

و كانت وسائل الإعلام الأمريكية قد تحدثت بشكل كبير عن السفير الأمريكي الجديد في الرباط بعدما أكدت أن رجل الأعمال الأمريكي فيشر الذي اشتهر في مجال السيارات منح لدونالد ترامب 250 ألف دولار إبان حملته الإنتخابية التي فاز بها على حساب هيلاري كلينتون.

 

و تحفظت الرباط في وقت سابق على تعيين ديفيد فيشر سفيراً لأمريكا في المغرب تقول “الأيام” ، وهو ما أخر التحاقه بسفارة بلاده لسنة كاملة ، فمنذ 21 نونبر 2017 أعلن الرئيس الأمريكي ترامب في تغريدة له على تويتر أن ديفيد فيشر سيعين سفيراً لواشنطن في الرباط ، علماً أن فيشر أحد كبار المساهمين في حملة ترامب الإنتخابية وهو ما فهمت منه بعض الجهات أنها رسالة صريحة تأتي رداً على مساهمة المغرب مالياً في حملة هيلاري كلينتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى