RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

الرباط تحتضن اليوم دورة طارئة للبرلمان العربي

parlementexterieurmaroc
الرباط اليوم
يحتضن البرلمان المغربي بمجلسيه أشغال المؤتمر 25 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الصارخة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وذلك يوم الخميس 27 يوليوز2017 بمقر البرلمان المغربي بالرباط.

وأوضح بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان، أن انعقاد هذا المؤتمر، يأتي بدعوة من البرلمان المغربي، في ظل انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لحرمة الأماكن المقدسة ومنع سلطات الاحتلال إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، مما يشكل خرقا سافرا للقانون الدولي، واستفزازا لمشاعر كافة المسلمين، ومسا بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني الصامد.

وأشار البلاغ، إلى أن أشغال المؤتمر، ستستهل بكلمة الحبيب المالكي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب المغربي، وكلمة أمين عام جامعة الدول العربية في الموضوع. وستخصص جلسات عمل لمداخلات رؤساء البرلمانات والمجالس رؤساء الوفود، قبل أن يصادق المشاركون في جلسة ختامية على البيان الختامي وعلى القرارات الصادرة عن المؤتمر.

يذكر أن الاتحاد البرلماني العربي هو منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى العربية، وقد تأسس سنة 1974، ويضم حاليا اثنتين وعشرين شعبة برلمانية. ويهدف الاتحاد إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي.

وتحظى القضية الفلسطينية بأهمية خاصة في جدول أعمال الاتحاد، وكان البيان الختامي للمؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي احتضنته الرباط شهر مارس 2017، شدد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للأمة العربية وعلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى