RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

الرباط الأولى من بين المدن المغربية التي تأوي اللاجئين

maxresdefault
الرباط اليوم: متابعة
تصدرت مدينة الرباط قائمة المدن الأكثر إيواء لعدد اللاجئين بالمغرب، باحتصانها لأزيد من 900 لاجئ، متفوقة على العاصمة الاقتصادية التي تحتضن 673 لاجئا تم مدية وجدة شرق البلاد.

وحسب إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، فإن عدد اللاجئين بالمغرب في تزايد مستمر، حيت سجلت التلاثة أشهر الأخيرة وصول 360 لاجئا جديدا إلى المغرب، ليصل مجموعهم إلى 7139 شخصا بالمملكة .

وحسب ذات الاحصائية فإن اللاجئين يوجدون في مدن ومناطق متفرقة في المغرب، بلغ عددها 53 مكانا، وبعد الرباط والدار البيضاء احتلت القنيطيرة الرتبة الرابعة من حيت عدد إيواء اللاجئين إذ يوجد فيها 603 لاجئ، تليها مدينة تمارة 430، وبعدها طنجة شمالي البلاد بـ259 شخصا، ثم مكناس 233، فمراكش بـ171، فيما يتوزع 1376 لاجئا أجنبيا على مناطق ومدن مغربية أخرى.

وفيما يخص جنسيات اللاجئين المتواجدين بالمغرب، فإن السوريين يتصدرون القائمة بـ3062 شخصًا، متبوعين بحاملي جنسية الكامرون وغينيا بـ701 و612 لاجئاً على التوالي، يليهم اللاجئون المتحدرين من الكوت ديفوار بـ579 شخصًا.

ووفقا لذات المصدر فقد احتل اللاجئون الفارون من الحرب باليمن في الرتبة الخامسة، تم لاجئون من افريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطية، فيما احتلت مالي الرتبة الأخيرة من حيت عدد اللاجئين بالمغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى