الرباط اليوم

الرئيس التونسي قيس سعيد قريبا سيحل بالرباط

الرباط اليوم

يعتزم الرئيس التونسي قيس سعيد، القيام بزيارة قريبة إلى المغرب؛ يلتقي خلالها الملك محمد السادس، لبحث عدد من القضايا الثنائية والإقليمية.

وبحسب مصادر محلية، فإن هناك مجموعة من الاتصالات التي يقودها مدير ديوان الرئاسة التونسية، بهدف التعجيل بزيارة قيس سعيد إلى المغرب.

وأضافت ذات المصادر، أن ديوان الرئاسة التونسية دشن اتصالات متعددة المستويات لتنظيم زيارة قيس سعيد إلى الرباط، فور تخفيف إجراءات الطوارئ المرتبطة بتفشي جائحة كورونا، وعلى رأسها استئناف رحلات الطيران المدني.

في ذات الصدد، نقلت صحيفة إماراتية، أن استقبال المغرب للرئيس التونسي يبقى غير مُستبعد، خاصة أن الملك محمد السادس أرسل وزير الخارجية إلى تونس في زيارة خاصة، قبل أسابيع، محملاً برسالة شفوية خاصة تتعلق بـ”العلاقات الثنائية وتطويرها والوضع الإقليمي والدولي”.

ولم تؤكد المصادر وجود اتصالات بين الجانبين لتنظيم الزيارة، كما لم تنف ذلك.

كما لم يصدر عن تونس أي تعقيب بالنفي أو بالتأكيد حتى الساعة.

وفي العاشر من يوليوز المنصرم، بعث الملك محمد السادس، بوزير الخارجية ناصر بوريطة إلى تونس، وهي الزيارة التي التقى فيها الرئيس قيس سعيد.

وأوضح بوريطة خلال لقائه بقيس سعيد أن الملك محمد السادس، اختار أن تكون تونس هي أول وجهة لوزير الخارجية بعد 3 أشهر من توقف زياراته للدول بسبب جائحة كورونا.

من جهته، اعتبر سعيد، أن هذه الزيارة هي فاتحة لقاءات جديدة بالنسبة للعلاقات بين البلدين، وكل المسائل المتعلقة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى