RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الرئيس الامريكي أوباما يهنئ المغاربة لهذا السبب

44_barack_obama[1]
الرباط اليوم: متابعة
قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأربعاء، التهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة والعالم أجمع بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال الرئيس الأمريكي، في بيان أصدره البيت الأبيض، .. “أنا وميشيل نتوجه بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة احتفالهم بعيد الفطر”، مضيفا أن هذا الحدث يشكل “مناسبة للتذكير بقيم الرحمة والكرم والعرفان”.

وأكد أوباما أن الاحتفال بعيد الفطر من قبل الجالية المسلمة _من بينهم مغاربة أمريكا- يذكر بتاريخ الولايات المتحدة كأمة، قامت على أكتاف أشخاص من أصول مختلفة، والتي تحترم مبادئ الحرية الدينية والحقوق المدنية، مشيرا إلى أن هذا الإرث “لم يكن ممكنا من دون إسهامات المسلمين الأمريكيين الذين جعلوا بلدنا أقوى.”

وأبرز أنه “لمواجهة الكراهية، فإن قيمنا الأمريكية تمثل القوة التي توحدنا، والتي تشجعنا لنكون متضامنين مع بعضنا البعض، وجعل أمتنا أكثر قوة وأمنا”، مجددا التأكيد، بهذه المناسبة، على التزامه “بالوقوف إلى جانب المسلمين الأمريكيين في مواجهة التعصب والكراهية”.

وتضم الولايات المتحدة حوالي سبعة ملايين مسلم، يعيش معظمهم في الولايات الشمالية الشرقية ووسط الغرب. ويشكل العرب والباكستانيون والمواطنون المنحدرون من جنوب آسيا وجنسيات أخرى الجزء الأكبر من السكان المسلمين من أصل أجنبي في الولايات المتحدة، في حين أن ما يزيد قليلا على ثلث المسلمين الأمريكيين (35 بالمئة ) ولدوا على الأراضي الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى