RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الدكالي يدشن مرحلة التعاقد مع الأطباء

sante_parlamant_787968463
الرباط اليوم

دشن أنس الدكالى، وزير الصحة، مباريات التعاقد مع أطباء القطاع الخاص من مستشفى محمد السادس الإقليمي بعمالة المضيق الفنيدق، حيث فتحت الإدارة المسؤولة الباب أمام أطباء القطاع الخاص الراغبين في التعاقد للعمل بالمؤسسات الاستشفائية العمومية، قصد وضع ملفات ترشيحهم والإدلاء بالوثائق القانونية المطلوبة، وشهادات الدكتوراه المحصل عليها والمصادق عليها من طرف الجهات المختصة.

وحددت إدارة المستشفى الإقليمي بالمضيق، تاريخ 13غشت الجاري آخر أجل لقبول ملفات الترشيح التي ستوضع من طرف أطباء القطاع الخاص الراغبين في العمل بالقطاع العام، وذلك في انتظار دراسة كافة الملفات من طرف لجنة مختصة، وحسب معايير حددتها وزارة الصحة لضمان الكفاءة والتجربة والجودة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. وبذلك يكون قطاع الصحة قد دخل مرحلة التعاقد كما حدث في قطاع التعليم والتربية.

وسبق لوزير الصحة أن صرح في جلسة سابقة بالبرلمان، ان أكثر من 50% من المناصب لم يتم الالتحاق بها بالنسبة للطب العام خلال سنة 2017، و أن 20% من الأطباء لم يلتحقوا بالمناصب المخصصة، وذلك بسبب رغبتهم في الاشتغال بالمدينة التي يقطنون بها ويرفضون الانتقال للمناطق النائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى