مجتمع

الدعارة بالمغرب.. تفكيك عصابة لتجنيد جميلات أوكرانيات

الرباط اليوم

فككت السلطات الأوكرانية، مؤخرا، عصابة، من ضمن أفرادها مواطن مغربي، تمتهن تهريب أوكرانيات إلى إسبانيا، ومن ثمة إلى المغرب، حيث تستغل أوضاعهن الاجتماعية وهروبهن من الحرب، لإجبارهن على العمل في الدعارة بمدن سياحية كأكادير ومراكش.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن أفراد الشبكة، قاموا بتأسيس وكالة وهمية لعرض الأزياء، واستهدفوا “جميلات” من أوكرانيا من مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “انستغرام”، تحت غطاء العمل كعارضات أزياء، قبل أن يتبين أن الأمر لا علاقة له بعروض الازياء، وأنه يتم تجنيدهن للعمل في الدعارة بمراكش.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد كان المغربي الموقوف يتآمر مع باقي أفراد العصابة للبجث عن فتيات أوكرانيات للاشتغال في المغرب في مجال عرض الأزياء، قبل اصطدامهن بالواقع، وقد تم توقيف المتهمين في الوقت الذي كانوا يحاولون فيه تهريب حوالي عشرين فتاة عبر الحدود، وفق يومية “الصباح”.

 

وقالت مصالح الأمني الاوكرانية، بأن أوكرانيات هربن من الغزو الروسي لبلادهن وحاول أفراد الشبكة إقناعهن بالعمل في الدعارة، مقابل الإيجار والإطعام وراتب شهري زهيد.

فضيحة أخرى حدثت قبل ذلك، عندما كثفت فيه الحكومة المحتلة الإسرائيلية جهودها، المحلية والدولية، لتلعب دوراً بارزاً في الحرب الأوكرانية، سواء على صعيد الوساطة، أو الدعم في مختلف المجالات، حيث كشفت تقارير إسرائيلية عن “سياسة تمييز” بين الأوكرانيين اليهود وغير اليهود، وعن استغلال تجار وبيوت الدعارة، الأزمة الإنسانية التي تمر بها الأوكرانيات اللاتي وصلن إلى دولة الإحتلال الإسرائيلي طلباً للحماية واللجوء، ما أدى إلى انعاش تجارة الدعارة بين عدد كبير من الأوكرانيات.

هذا وتعرضت مئة أوكرانية على الأقل حسب قناة عبرية للتغرير ومحاولة الإقناع لولوج مجال الدعارة في الدولة العبرية، مباشرة فور استقبال الأوكرانيات الهاربات من ويلات الحرب بمطار تل أبيب وفور ولوجهن فنادق لاستقبال اللاجئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى