اقتصاد

الداودي: سنعلن عن تخفيض جديد في أسعار المحروقات

الرباط اليوم: تيل كيل


قال لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالشؤون العامة والحكامة “إن المعطيات التي تتوفر عليها الوزارة تفيد أنه على شركات المحروقات تخفيض الأسعار ابتداء من يوم السبت المقبل”.

وكشف الداودي، في تصريح لموقع “تيل كيل عربي”، أنه سيعلن غدا الجمعة عن السعر الحقيقي للمحروقات، الذي يجب على الشركات الالتزام به.

وكان الداودي قد وجه مراسلة لمجلس المنافسة بشأن تسقيف أرباح شركات المحروقات، “بعدما تبين للوزير أن باب الحوار الذي فتحه مع الشركات من أجل دفعها لتخفيض أسعار المحروقات لم يأتي بنتائج مرضية”، بحسب مصدر مقرب من الوزير.

وتنص المادة 7 على أن مجلس المنافسة يستشار وجوبا من طرف الحكومة في مشاريع النصوص التشريعية أو التنظيمية المتعلقة بإحداث نظام جديد أو بتغيير نظام قائم يهدف مباشرة إلى: فرض قيود كمية على ممارسة مهنة أو الدخول إلى سوق، أو إقامة احتكارات أو حقوق استئثارية أو خاصة أخرى في التراب المغربي أوفي جزء مهم منه، أو فرض ممارسات موحدة فيما يتعلق بأسعار أو شروط البيع، أو منح إعانات من الدولة أو الجماعات الترابية وفقا للتشريع المتعلق بها”.

وكان الداودي قد أكد أن أسعار الديزل يجب أن لا تتجاوز 8.81 إلى 8.83 في مدينة الرباط، كما لا يجب أن تتجاوز 9 دراهم في جميع مناطق المغرب.

وشدد الداودي على أن جميع شركات المحروقات مدعوة إلى تخفيض الأسعار على الأقل بـ40 سنتيما بالنسبة للديزل و30 سنتيم بالنسبة للبنزين، وهو ما التزمت به بعض الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى