الرباط اليوم

الداخلية تمنع نشاط لماقطعة اليوسفية بالرباط

الرباط اليوم

علم من مصادر مطلعة أنه تم منع نشاط كان ستنظمه مقاطعة اليوسفية، التي يرأسها البيجيدي.

ولم تستعبد المعطيات التي توصلنا إليها ارتباط قرار المنع بوجود تخوف لاستغلال هذا النشاط لـ”أهداف انتخابوية” من طرف البيجيدي

واستغرب رئيس مقاطعة اليوسفية، عبد الرحيم لقرع، الإغلاق المفاجئ وغير المبرر للمركز الاجتماعي للأشخاص المسنين بالنهضة، في وجه أطر ومنتخبي المجلس، وكذا المدعوين للحفل الاجتماعي الذي كان من المقرر تنظيمه يوم السبت 30 نونبر 2019 بمقر المركز.

وعبّر لقرع، في تصريحات لموقع حزب البيجيدي ، عن تأسفه للتصرف الذي وصفه بغير المعقول وبدون سابق إخبار، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتنظيم هذا النشاط الاجتماعي، وأن المجلس اعتاد على تنظيم مثل هذه الأنشطة سنويا، بمناسبة عيد الاستقلال وذكرى المسيرة الخضراءة، منذ ولاية 2012.

وأكد المسؤول الجماعي أن مدير المركز الاجتماعي اعتذر في آخر لحظة، أي يوم الجمعة 29 نونبر 2019، علما أن النشاط قُرر تنظيمه السبت 30 نونبر 2019، دون تقديم أسباب المنع، مشيرا إلى أنه لتدارك الأمر تم تحويل النشاط الاجتماعي إلى مقر جماعة الرباط.

وكانت مقاطعة اليوسفية قد قررت تنظيم نشاطا اجتماعيا لفائدة الأشخاص المسنين بمناسبة الذكرى الـ 44 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة والذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال تحت شعار: “المسيرة الخضراء والاستقلال: ماض تليد ومستقبل واعد بالعطاء والنماء”.

وتشهد العلاقة بين حزب العدالة والتنمية ووزارة الداخلية، في عدد من المناطق، توترا كبيرا ناتجا عن الخلافات المستمرة مع الولاة والعمال. وأدى هذا التوتر إلى توقف عدد من المشاريع الاجتماعية وتعثر تمرير الميزانية الخاصة ببعض الجماعات، وأيضا جهة درعة تافيلالت التي يرأسها الحبيب الشوباني.

ويستعد العدالة والتنمية لتنظيم زيارات “تضامنية” وتظاهرات وصفها بالحاشدة في الرشيدية وشفشاون من أجل دعم منتخبي الحزب في مواجهة عدد من رجال السلطة. بينما تتحدث مصادر عليمة عن وجود محاولات لتجاوز المقتضيات القانونية، وهو الأمر الذي يتم التصدي له من طرف السلطات المختصة التي تحرص على تنفيذ القانون بشكل دقيق بغض النظر عن الانتماء الحزبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى