RABATTODAYالرئيسية

الخطوط الملكية.. إلغاء 4 رحلات اليوم الإثنين

royalairmaroc_630596717
الرباط اليوم: متابعة

ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية عددا من الرحلات الجوية المقررة اليوم الإثنين، وذلك تأثرا بالإضراب الذي أطلقه الربابنة التابعون لها مطلع الأسبوع الماضي، بعد فشل الحوار الإجتماعي بين الطرفين.

ويتعلق الأمر أساسا ب4 رحلات، اثنتان منهما تربط مطار محمد الخامس الدار البيضاء بمطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس، وهي الرحلات AT786, AT787, AT728 و AT729

وأعلنت “لارام” أنها وضعت نظاما لمساعدة المسافرين المتأثرين بإلغاء هذه الرحلات، حيث يمكنهم تأجيل سفرهم إلى حدود 15 غشت المقبل دون دفع أي رسوم إضافية، كا يمكنهم استرداد المبالغ المالية التي دفعوها مقابل تذاكر السفر.

وكانت الشركة قد ألغت، خلال 6 أيام الماضية أكثر من 30 رحلة من وإلى مطار محمد الخامس الدولي، وذلك نتيجة لتأثر برنامج الرحلات بالصراع المتصاعد بين الشركة وربابنتها، الذين بدأوا إضرابا، غير صريح، عن العمل بعد فشل الحوار بين الطرفين.

وكانت جمعية الربابنة قد نشرت توضيحا على صفحتها بالفايسبوك يفيد أن عدد الربابنة غير كاف، وأن ظروف الاشتغال غير ملائمة، مشيرة إلى أن الاضطراب في الرحلات لا يرتبط في مجمله بالاضرابات، لتعود بعد ذلك وتسحب التوضيح. 

كما أضحت أكثر من 16 رحلة أخرى تابعة للشركة مهددة بتغيير في المواعيد، وهي الرحلات التي وضحتها “لارام” على موقعها الإلكتروني، حيث دعت إلى التأكد والإستفتسار عن موعد انطلاق الطائرات قبل التوجه إلى المطار، بسبب الإرتباك الذي عرفه برنامج سير الرحلات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى