الرباط اليوم

الخطأ والاهمال وراء وفاة رضيع بمستشفى وسط الرباط

الرباط اليوم

مثلت اليوم أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، ممرضتان أحالتهما النيابة العامة على القضاء، على خلفية وفاة رضيع وإصابة خمسة آخرين بمضاعات صحية بمستشفى الليمون للأطفال التابع للمركز الاستشفائي ابن سيناء بالعاصمة، وتقرر تأجيل الجلسة إلى وقت لاحق، فيما لم يكتمل بعد تحقيق وزارة الصحة حول الواقعة.

وقال مصدر رفيع بوزارة الصحة لـ”تيل كيل عربي”، إن “الملف يسير في اتجاه تحميل الممرضتان مسؤولية وفاة الرضيع بسبب الخطأ الطبي والاهمال”.

وتابع المصدر ذاته، أن “التحقيق الداخلي لوزارة الصحة لم ينتهي بعد، لكن الأكيد هو أن الوفاة لا علاقة لها باللقاح الذي طعم به الرضع الستة”.

وأوضح مصدر “تيل كيل عربي”، أن “اللقاح اعتمد من طرف وزارة الصحة منذ العام 2017، في سياق توجيهات منظمة الصحة العالمية، والتي أوصت بتطعيم الرضع حديثي الولادة بلقاح التهاب الكبد “ب” بعد 24 ساعة من ولادتهم، وأن هذا لقاح معمم على جميع مستشفيات المغربية العمومية والخاصة، ولم يسبق أن تعرض الرضع لمضاعفات صحية بسببه”.

في السياق، قال المصدر الرفيع من وزارة الصحة، أن وزيرها أنس الدكالي، سوف يمثل اليوم أمام البرلمان، للإجابة عن إحاطة تقدم بها كل من الفريق الاستقلالي والاشتراكي، وسوف يكون مضون إجابة الوزير عليهما، هو أن وفاة الرضيع والمضاعفات الصحية التي ألمت بالخمسة الباقين لا علاقة بها اللقاح المذكور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى