خارج الحدود

الخارجية تدعو مغاربة إسبانيا إلى التزام بيوتهم وأماكن إقامتهم

الرباط اليوم

وجهت سفارة المغرب في إسبانيا نداء إلى المغاربة الموجودين في إسبانيا من أجل المكوث في منازلهم وأماكن إقامتهم وتفادي التجمهر والتنقل غير الضروري.

وطالبت السفارة مغاربة إسبانيا بالمزيد من التضامن والتلاحم وكذا من أجل الالتزام التام بالإرشادات والإجراءات الحازمة المعتمدة من طرف السلطات الصحية المختصة بمكان تواجدهم والتي تحثهم على المكوث بمنازلهم وأماكن إقامتهم السياحية وكذا تفادي التجمهر وكل مسببات انتشار الفيروس وذلك حفاظا على سلامتهم وحماية لهم ولذويهم من الوباء .

وقال بلاغ لسفارة المغرب في مدريد إنه في ظل الأوضاع الحالية التي فرضها انتشار جائحة فيروس كورونا والتي أدت بالسلطات الاسبانية لإعلان حالة الطوارئ الوطنية لإنقاذ الأرواح وفي إطار تعليق الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين بتنسيق بين المغرب وإسبانيا ” تتوجه سفارة المملكة المغربية إلى كل المغاربة المتواجدين باسبانيا لتلفت عنايتهم إلى أننا نواجه ظروفا صعبة ذات تداعيات استثنائية جدا تتطلب منا جميعا قدرا وافرا من التفهم والمسؤولية والحفاظ على مستوى عالي من الحذر إلى حين تجاوز هذه المحنة لاسيما وأنه من المتوقع أن يتفاقم الوضع مستقبلا من الإصابة بعدوى الفيروس التي تسبب أمراضا وخيمة قد تؤدي إلى ارتفاع معدل الوفيات”.

وأضاف البلاغ أن السفارة ” تتوجه في هذا السياق بالشكر المسبق إلى كل المغاربة المتواجدين حاليا بإسبانيا وكذا المغاربة الذين قبلوا بالعودة إلى الوطن بعد أن قدموا إلى ميناء الجزيرة الخضراء على تفهمهم للطابع الاستثنائي للظرف الذي يفرضه انتشار وباء كورونا المستجد “.

وأكدت سفارة المغرب بإسبانيا أنها قامت بتنسيق مع مختلف قنصليات المملكة المغربية بإسبانيا بإحداث خلايا لتتبع أحوال المواطنات والمواطنين المغاربة ولهذا الغرض تم وضع أرقام هاتفية خاصة رهن إ شارتهم للاتصال بها عند الحاجة.

وشددت السفارة، على أنه، بخصوص المواطنات والمواطنين المغاربة الذين فاجأتهم تداعيات جائحة كورونا وهم في جولة سياحية بالديار الإسبانية، على أنها تعمل بتنسيق مكثف مع السلطات الإسبانية والسلطات المغربية من أجل إيجاد الحلول المناسبة لوضعيتهم إلى حين اجتياز هذه الظروف الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى