الرباط اليوم

الحموشي يتفقد نقاط مراقبة الطوارئ بشوارع الرباط

الرباط اليوم

قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، اليوم الاربعاء، بزيارات تفقدية مباغتة لمجموعة من نقاط مراقبة تنفيذ الطوارئ الصحية في العاصمة الرباط.

ووقف الحموشي الذي كان يرتدي زيا نظاميا، على سير الإجراءات المتخذة من طرف المصالح الأمنية بشوارع وأحياء الرباط، متتبعا مدى التزام المواطنين بقانون الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد لتطويق انتشار فيروس كورونا.

وقادت الجولة التفقدية للمسؤول الأمني، أهم نقاط المراقبة الثابتة بالعاصمة الرباط، حيث استمع الحموشي لبعض الأمنيين الذين كانوا يراقبون حركة السير ويطلعون على أوراق الخروج سواء للعمل أو التبضع.

وتعرف الرباط مراقبة شديدة لمرور السيارات حيث وقفت “الأيام24″، على وجود سدود أمنية كثيفة بين سلا والرباط وفي أهم شوارع العاصمة، مع تشديد البحث والمراقبة للمرافقين داخل السيارة ووثائق الخروج من المنزل في ظل الانضباط واحترام حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الحكومة من أجل تطويق انتتشار فيروس كورونا المستجد.

يشار أن المديرية العامة للأمن الوطني، أطلقت مؤخرا، تطبيقا محمولا يمكن رجال الأمن في مختلف نقاط المراقبة، من ضبط وتتبع حركة تنقلات المواطنين، وذلك في إطار جهودها الدؤوبة وحرصها الدائم على ضمان احترام مقتضيات حالة الطوارئ الصحية المعمول بها بالمملكة، والتي تم تمديدها إلى غاية 20 ماي المقبل.

ويندرج إحداث هذا التطبيق المعلوماتي المبتكر في إطار تسخير المديرية العامة للأمن الوطني للوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم عمل رجل الأمن على المستوى الميداني، وتمكينه من الاضطلاع بدوره في الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى