سياسة

“الحمامة” تغير ثلاثة منسقين بجهة الرباط

الرباط اليوم: متابعة

أرخت الصراعات التي عرفها حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة حول عملية توزيع “قفة رمضان”، على المعوزين، التي حصلوا عليها من جمعية “جود” التابعة لزوجة عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار على الاجتماع الأخير للمكتب السياسي لحزب “الحمامة”.

في هذا الصدد، اتخذ المكتب السياسي في اجتماعه أمس الجمعة قرارا بتغيير المنسق الإقليمي للحزب في الرباط، حيث تم تعيين عبد الرحيم مساعف منسقا بدلا من عبد القادر تاتو.

اقرأ أيضا: زوبعة وسط “الأحرار”.. المال و”قفة رمضان” و”شراء” المقاعد البرلمانية
كما قرر تغيير منسقيه في إقليم سيدي قاسم والقنطيرة، بعدما هددا بتقديم استقالتهما بسبب الصراعات التي يعرفها الحزب.

من جهة أخرى، نوه المكتب السياسي بتصويت مجلس النواب على مشروع القانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ومشروع القانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.

من جهة أخرى، جدد المكتب السياسي دعوته لجميع الفرقاء السياسيين، قصد تسريع المصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة وأن الأمر يتعلق بإصلاح جوهري لمنظومة التربية والتعليم، بل يهم مستقبل مغرب الغد والأجيال المقبلة ويتطلع إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع أبناء المغاربة

كما قرر المكتب السياسي تشكيل لجنة يعهد لها بتتبع ملف طلبة الطب.

ويتعلق الأمر بكل من محمد البكوري، توفيق كميل، ومصطفى بايتاس، كما دعا المكتب السياسي إلى استحضار المصلحة العامة للوطن، والتسلح بالحكمة اللازمة قصد الخروج من هذه الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى