وطنية

الحمامات يستعدون لمقاضاة العثماني

الرباط اليوم
دعت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، جميع الأرباب إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بحماماتهم وتجهيزاتها من أجل الاستعداد لرفع دعوة قضائية ضد الحكومة المغربية من أجل التعويض عن الضرر.

وأمام هذا الوضع “الكارثي الذي أوصلتنا إليه الحكومة”، حسب ما عبرت عنه النقابة في بلاغ لها، أكدت لجميع أرباب الحمامات ومستخدميهم أن الوقفة المقرر تنظيمها يوم الخميس 21 يناير 2021 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات مازالت قائمة في مكانها وتوقيتها.

واستغربت النقابة القرار الحكومي الداعي إلى تمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء لمدة أسبوعين إضافيين يبتدئ من يوم تاريخ غد الأربعاء 20 يناير 2021 مع الاحتفاظ بجميع الاحترازات المتخذة من قبل ومن بينها الإبقاء على إغلاق الحمامات وهو قرار حكومي وليس بقرار ولائي أو عاملي.

وتابع بلاغ النقابة أنه في “الوقت الذي كان فيه أرباب الحمامات ومستخدميها ينتظرون من الحكومة الحالية الاستماع والتجاوب مع نمط ومطالب الشارع البيضاوي أرباب ومستخدمين ومواطنين الداعي إلى إعادة فتح الحمامات، فإن الحكومة المغربية تعاملت مع هذا المطلب بلا مبالاتها العادية”.

وأضاف أنه في الوقت الذي يعمل فيه الملك ليل نهار من أجل التخفيف من معاناة وتأثير هذا الوباء على الفاعلين الاقتصاديين، من تجار وحرفيين ومهنيين ومقاولات جد صغرى وصغرى ومتوسطة عبر قرارات جريئة من قبيل صندوق اليقظة، إعفاء المحلات التابعة للأوقاف من أداء الواجبات الكرائية، إعطاء تعليماته من أجل خلق منتوجات بنكية بفوائد رمزية، “نجد هذه الحكومة لا تستمد فلسفة وزاراتها من القرارات الملكية السامية”.

كما شدد على أن جل القرارات الصادرة عن الحكومة هي “قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى