سياسة

الحكومة تحذر المغاربة بسبب كورونا

الرباط اليوم

شدد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الوضعية الوبائية بالمغرب “لم تعد مريحة”.

وأوضحت الحكومة من خلال متحدثها، في الندوة الصحافية الأسبوعية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 9 يونيو الجاري، بأن المغرب لم يعد في وضع مريح وبائيا، بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا” خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن المملكة ل تصل بعد إلى ما يستدعي تشديد الإجراءات الوقائية مجددا.

ودعا بايتاس ذات الناطق، خلال حديثه في الندوة الصحفية، المواطنين إلى العودة لارتداء الكمامة والإجراءات التي سبق التذكير بها في عدة محطات.

وذكر المسؤول الحكومي، بأن الحكومة تتابع هذا الموضوع، في ظل الظروف الحالية المتسمة بعطلة الصيف وعودة مغاربة العالم.

وفي الناظور، أعرب مواطنون لناظورسيتي، عن استيائهم من الاستمرار في تنزيل الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أن همهم الوحيد هو توفير لقمة العيش وتعويض أنفسهم عن شهور الحجر الصحي التي فقدوا فيها كل شيء.

وطالب آخر في حديثه للموقع، وزارة الصحة احداث المستشفيات عوض المضي قدما نحو المزيد من التضييق على الحريات بمبرر “كورونا”، مؤكدا أن الريف يعاني من الخصاص في مرافق الاستشفاء لاسيما الخاصة بعلاج مرضى السرطان.

من جهة ثانية، قال مشاركون في استطلاع “ناظورسيتي”، حول آخر بلاغ لوزارة الصحة، إنه لا يرون مانعا في الامتثال لإجراءات الوقاية التي تروم حماية سلامة المواطنين ومحاصرة الوباء العالمي.

وفي سياق متصل، كشف معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أول مس الثلاثاء، أن الوضعية الوبائية الراهنة تتميز بانتقال انتشار فيروس كورونا من المستوى “الأخضر الضعيف” إلى المستوى “البرتقالي المتوسط”، خاصة بالمدن الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى