RABATTODAYأخبارهنالرئيسية

الحقاوي: إنه وصمة عار في جبين الجميع

7e447a94-9f04-4133-a3b3-36402173184b_16x9_600x338
الرباط اليوم
عبرت بسيمة الحقاوي، وزيرة المرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة، عن غضبها إزاء الفيديو الذي انتشر، اليوم الثلاثاء (27 مارس)، والذي يصور محاولة اغتصاب فتاة قاصر في الشارع العام، مؤكدة أنه “وصمة عار في جبين الجميع”.
وقالت الحقاوي، التي كانت تتحدث خلال جلسة تشريعية في مجلس النواب اليوم الثلاثاء، “أشعر بألم غائر في داخلي، فنحن نتحمل جميعا المسؤولية لتفعيل القانون وحماية النساء، ونتضامن حول هذه القضية”، مؤكدة أنها “إذا وقعت بهذا الشكل اليوم ستتكرر إذا غاب القانون”.
وطالبت الوزيرة بـ”التحقيق في هذه النازلة، وأن يحكم القانون المغربي ونوفر بسرعة شروط حماية المرأة”، مستنكرة الحادث الذي وصفته بـ”الهجوم الشرس واللا إنساني على تلميذة وهي تستعمل الطريق العام، ما يجعلنا في دولة قد تغيب فيها شروط حماية المرأة في الطريق العام، وتصبح المرأة لا تستأمن على نفسها في الشارع”.
وخاطبت الحقاوي البرلمانيين بالقول إن هذا الحادث “مؤلم ووصمة عار على جبيننا وعلى جبينكم نحن كحكومة وأنتم كممثلي أمة، فهو ليس فقط مستفزا، بل يسائلنا في إنسانيتنا وأدوارنا ووظائفنا”.
هذا وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو يوثق لمحاولة شاب الاعتداء على فتاة قاصر بطريقة وصفت بـ”الهمجية”.
وظهر الشاب وهو يحاول تجريد فتاة قاصر من ملابسها، غير مكترث بصراخها وتوسلاتها، وهو الفيديو الذي أثار غضبا واسعا بين رواد الموقع الأزرق الذين أطلقوا حملة تضامن مع الفتاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى