RABATTODAYالرئيسيةخارج الحدود

الجيش الجزائري يطلق النار قرب المغرب .. وهذا ما قرره

005B50AB-5566-4D59-88E2-82886C052A1A_cx0_cy7_cw0_mw1024_mh1024_r1_s
الرباط اليوم
ذكرت جريدة الخبر الجزائرية أن نائب وزير الدفاع الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أشرف ببشار غرب البلاد القريبة من الحدود مع المغرب، على انطلاق المرحلة الأولى من تمرين بياني مركب بالذخيرة الحية “مجد 2017”.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الجزائرية أن على مجريات تنفيذ المرحلة الأولى من تمرين بياني مركب بالذخيرة الحية “مجد 2017” والذي ينفذ في ظروف قريبة من الواقع, شاركت فيه العديد من الوحدات البرية والجوية والدفاع الجوي عن الإقليم.

و عرض قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء سعيد شنقريحة، الذي قدم الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه, وهو التمرين الذي يهدف إلى تدريب الأفراد والوحدات على أعمال قتالية قريبة من الواقع, فضلا عن اختبار الجاهزية القتالية للوحدات ومدى قدرتها على تنفيذ المسندة لها بالدقة المطلوبة، كما أستمع إلى الأمر القتالي الذي قدمه قائد القطاع العملياتي جنوب تندوف.

و بميدان الرمي والمناورات للقطاع, تابع الفريق قايد صالح عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة بدءا من الضربات المركزة للطيران بهدف “ايقاف تقدم القوات المعادية والتصدي لقواتها الجوية وتعزيز دفاعاتنا وخلق الظروف المناسبة للزج بقواتنا في الهجوم المضاد لاحقا، مرورا بجميع مراحل الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المشاركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى