خارج الحدود

الجزائر تقحم ملف الصحراء في لقاء مبعوث الخارجية الأمريكية

الرباط اليوم

استقبل صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، أمس الخميس، مساعد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي، ديفيد شينكر، وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الإقليمية.

وأصرت وزارة الخارجية الجزائرية على إقحام مناقشة ملف الصحراء المغربية، وإعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعتراف بلاده بمغربية الصحراء، ضمن جدول أعمال اللقاء، إضافة إلى الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل.

وزير الشؤون الخارجية الجزائري نشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” جاء فيها “استقبلت السيد ديفيد شينكر، مساعد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي. كان اللقاء فرصة لإجراء تقييم شامل وصريح للعلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول طبيعة الدور المنتظر من الو.م.أ على الصعيدين الدولي والإقليمي في إطار الشرعية الدولية، لمواجهة التحديات الراهنة”.

وتأتي هذه الزيارة، التي قادتها وزيرة القوات الجوية باربرا باريت رفقة ديفيد شينكر وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء؛ وفتح قنصلية عامة لواشنطن في مدينة الداخلة.

وتشمل جولة لشنكر، زيارة إلى المغرب بعد الجزائر، في الفترة الممتدة من 3 إلى 12 يناير، ما يرجح فرضية وجود ملف يعني البلدين ومعهما الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى