رياضة

التلاعب بالمباريات رياضة.. “اليويفا” يعلن تصديه لمسألة

الرباط اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الأحد، أنه سيزيد استثماراته للتصدي لمسألة التلاعب بالمباريات، من خلال الاستثمار في الموارد، فضلا عن تطوير عدد أكبر من الوحدات الداخلية من الخبراء والمحققين في هذا الجانب.

وقال الاتحاد ، في بيان، إن هذا القرار يأتي نتيجة دراسة مستقلة أظهرت بأن البحوث، والوقاية تعد من بين القطاعات الرئيسية التي يجب تعزيزها من أجل “مكافحة أفضل” لشراء المباريات.

وأضاف أن خطة العمل ستركز ،بالأساس، على تعزيز التعاون مع السلطات الدولية والمحلية ذات الصلة، ووضع برنامج تعليمي شامل، وزيادة الوعي والتدريب والتطوير وتعزيز الموارد البشرية واستخدام أدوات تكنولوجية إضافية لتحديد مشاكل النزاهة بشكل أفضل.

وتابع أن هذه التدابير ستمكن من تطوير إمكانات الاتحاد لتحقيق أهدافه القانونية والاستراتيجية المتمثلة في منع جميع الأساليب أو الممارسات التي قد تعرض للخطر توحيد المباريات أو المسابقات أو تلك التي تؤدي إلى إساءة استخدام كرة القدم، وتعزيز وحماية المعايير الأخلاقية والإدارة الجيدة لكرة القدم الأوروبية.

وأشار إلى أنه اعتبارا من موسم (2022-2023)، ستقوم الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بتعيين شخص مختص بالمسؤولية الاجتماعية في كرة القدم، وتطوير إستراتيجية عالمية في هذا الجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى